عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

عدن.. تدشين مسح وتسوية بلوك 4 ببئر فضل تمهيدا لتسليمه للمواطنين أصحاب العقود خلال أسبوع

أبريل 14, 2019 عدد المشاهدات 232 عدد التعليقات 0
عدن..  تدشين مسح وتسوية بلوك 4 ببئر فضل تمهيدا لتسليمه للمواطنين أصحاب العقود خلال أسبوع


عدن / خاص

دشن صباح اليوم الأحد 14 ابريل 2019م, بدء اعمال مسح وتسوية بلوك 4 ببئر فضل, تمهيدا لتسليمه رسميا للمواطنين أصحاب العقود المصروف لهم منذ عام 89م وعام 90م .

حيث جرى اليوم أعمال المسح وفتح شوارع وممرات ببلوك 4 بمنطقة بئر فضل بعدن , بموجب مذكرة من رئيس هيئة الأراضي " الأستاذ انيس باحارثة" , وحماية من قائد كتيبة الأمن الخاصة الرابعة حزم أبو مهتم , بتوجيهات اللواء شلال علي شايع مدير أمن عدن.

وستمهد هذه الأعمال عملية التسليم الرسمية لأراضي بلوك 4 للمواطنين المالكين اصحاب العقود المصروفة لهم رسميا من الدولة, في الأعوام المذكورة, وستجرى العملية عقب استكمال تسوية ومسح البلوك.

وقال العقيد "رامي محمد مثنى مسعد" المكنّى بـ"ابو مهتم" المكلف بالحماية الأمنية ببلوك 4 ببئر  فضل : بالتنسيق مع رئاسة هيئة الأراضي ووزارة الداخلية وتوجيهات مدير إدارة أمن عدن اللواء شلال شايع , تم تدشين المرحلة الأولى من العمل في بلوك 4 , وذلك لبدء تسليم العقود الى المواطنين في المرحلة الثانية والعمل سيستمر حتى تنفيذ كافة الخطط المرسومة له .

ولاقت الخطة ارتياح واسع في صفوف المواطنين الذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر اللحظة التي يتم فيها تسليمهم اراضيهم حسب العقود المصروفة لهم , بعد عناء طويل استمر لثلاثة عقود من الزمن , بسبب مماطلات الجهات الرسمية وجهات نافذة تريد الاستيلاء على اراضيهم في بلوكات بئر فضل ( 1, 2 , 3, 4).

وقال محمد السعدي رئيس لجنة العقود في بلوكات بئر فضل : واخيرا بعد نضال طويل مرير منذ عام تسعين , وصلنا الى اللحظة الحاسمة التي ستكون في هذا الأسبوع, سيتم تسليم اصحاب العقود اراضيهم, وكل هذا يعود بفضل الله والرجال المخلصين في الدولة وفي لجنة الأراضي .

 واشار المهندس "بدر عبدالعزيز" عضو لجنة اراضي بئر فضل المسؤول الإعلامي الى أن الأمور ماشية في تسارع , بعكس الفترات السابقة التي شهدت استغفال ومماطلة, من قبل هيئة الاراضي , وبعض الجهات المسؤولة عن اصحاب العقود, لافتا ان المواطنين باتوا في مأمن بعد تكاتف الجميع في السلطة المحلية والأمنية .


الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى