عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

دراسة: فوائد مذهلة لزيت الزيتون بينها الحماية من السرطان

مارس 29, 2019 عدد المشاهدات 53 عدد التعليقات 0
 دراسة: فوائد مذهلة لزيت الزيتون بينها الحماية من السرطان

متابعات
أوضح خبراء تغذية بريطانيون فوائد زيت الزيتون على الصحة، خاصة القلب ودوره في الحماية من ارتفاع ضغط الدم، والأمراض المرتبطة بالتقدم في السن.

 
وقالت إخصائية التغذية جولييت كولو، إن زيت الزيتون هو أفضل أنواع الزيوت المفيدة لصحة القلب، مضيفة أن 85% من الدهون الموجودة في زيت الزيتون هي دهون صديقة للقلب، وتساعد في التقليل من نسبة الكوليسترول، وفقًا لـ«إكسبرس» البريطانية.

ونصحت خبيرة التغذية، بعدم تناول أكثر من ملعقة كبيرة من زيت الزيتون كل يوم، لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

من جانبها، قالت إخصائية التغذية البريطانية سارة بروير، إن فوائد زيت الزيتون لا تقتصر على صحة القلب فقط؛ حيث إنه يساعد في منع أنواع معينة من السرطانات، إضافة إلى احتوائه على كمية مناسبة من فيتامين ( (E، كما يحتوي أيضًا على حمض (الأوليك)، الذي يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع.

وفي الوقت الذي أشاد فيه خبراء التغذية بزيت الزيتون وفوائده الصحية المتعددة، حذَّرت دراسات علمية من زيت الذرة؛ حيث كشفت نتائج دراسة أجراها علماء بجامعة غرناطة الإسبانية، عن أن الاستهلاك المستمر لزيت دوار الشمس؛ قد يكون سببًا في تطور أمراض الكبد، بما فيها التليف والسرطان.

وذكرت مجلة «Journal of Nutritional Biochemistry» ، التي نشرت نتائج الدراسة، أن الباحثين درسوا وحللوا تأثير نوعين من الزيوت النباتية في صحة الجسم: زيت الزيتون وزيت دوّار الشمس، وفق «روسيا اليوم».

وبيَّن تحليل جينوم الكبد عند الحيوانات بعد مضي الفترة المخصصة لتناول نوعي الزيت، وجود تغيرات في بنية خلايا كبد الحيوانات التي تناولت يوميًا زيت دوار الشمس، ما تسبب في ارتفاع حاد لإمكانية تطور مرض التهاب الكبد غير الكحولي، وهو مرض يسبب تطور الضمور الدهني والتهاب وتلف البنى الخلوية، ما يؤدي في النهاية إلى تليف الكبد أو الإصابة بالسرطان.

وأضاف الباحثون، أن حالة كبد الحيوانات التي تناولت زيت الزيتون، كانت أفضل بكثير من الحيوانات التي تناولت زيت دوار الشمس.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى