عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

الانتقالي ينظم دورة تدريبية للراصد الثقافي الجنوبي

مارس 14, 2019 عدد المشاهدات 80 عدد التعليقات 0
الانتقالي ينظم دورة تدريبية للراصد الثقافي الجنوبي

عدن اوبزيرفر/خاص
تنظم الدائرة الثقافية في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي يومي السبت والأحد الموافق 16 و 17 مارس الجاري بمقر الأمانة العامة دورة تدريبية كتدشين لبرنامج ( الراصد الثقافي الجنوبي – لرصد الانتهاكات التي تمارس على الحقوق الثقافية لشعب الجنوب) . ويأتي هذا البرنامج والموزعة مراحله على أشهر الخطة الثقافية للدائرة تحقيقًا لاتجاه الدائرة المتمثل بـ (التصدي لكل أشكال الانتهاكات التي تستهدف تدمير وطمس وتشويه التراث الثقافي للجنوب من معالم وآثار وفنون و معمار وذاكرة جمعية ونهب وسلب لبنيته الثقافية باعتبار ذلك مساس بالهوية الجنوبية وبالتراث الإنساني ) حيث يهدف البرنامج إلى تحقيق مخرجات عدة منها :

1- تأهيل كادر من شباب الجنوب عدد 20 من قسمي الآثار والإعلام كلية الآداب/ جامعة عدن من الجنسين وعدد 3 من كادر دائرة حقوق الإنسان في الأمانة العامة في مجال الرصد بشكل عام ورصد انتهاكات الحقوق الثقافية بشكل خاص وبوسائل علمية وتطبيقية .

2- تأسيس مجموعات رصد للبنية الثقافية للجنوب .

3- تأسيس مجموعات ضغط جماهيري وإعلامي وعلى أسس علمية وتطبيقية من شأنها التصدي لهذه الانتهاكات المستمرة .

4- اصدار كتاب رصدي عن تلك الانتهاكات يستند على معلومات دقيقة وموضوعية وترجمته للغة الإنجليزية كوثيقة أساسية بالإمكان تقديمها للمجتمع الدولي والمنظمات المعنية بالثقافة والتراث الإنساني .

5- تعميم هذا البرنامج على محافظات الجنوب الزاخرة بالتراث الثقافي الجنوبي والإنساني والذي يتعرض لانتهاكات جسيمة ومستمرة .

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى