عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل توجه نداء للمجتمع الدولي ومجلس الامن للوقوف ضد الإنتهاكات التي تتعرض لها النساء في صنعا ومديرية حجور

مارس 14, 2019 عدد المشاهدات 262 عدد التعليقات 0
وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل توجه نداء للمجتمع الدولي ومجلس الامن للوقوف  ضد الإنتهاكات التي تتعرض لها النساء في صنعا ومديرية حجور




 

عدن/عدن اوبزيرفر/خاص

 

برعاية الدكتور/ الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة (٨)مارس وتزامناً مع فعاليات أسبوع الطالب الجامعي الـ(٢١) نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب جامعة عدن  صباح بديوان رئاسة الجامعة حلقة نقاش( بعنوان نساء رائدات من جنوب الجزيرة العربية) بمشاركة (٧٠) مشاركة من النساء الرائدات في المجتمع.

 

وفي حلقة النقاش التي حضرها الدكتور/ حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتورة/ إبتهاج الكمال وزير الشؤون الإجتماعية والعمل والدكتور/ رشاد شايع وكيل محافظة عدن والقاضية أفراح با دويلان رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد القى الدكتور/ حسين عبد الرحمن باسلامة وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي كلمة قال فيها: أتقدم بخالص التهاني والتبريكات للمرأة اليمنية التي تستحق منا كل الإحترام والتقدير لدورها الريادي والوطني في مجتمعنا اليمني .

 

وأضاف قائلاً : أن مركز المرأة هو الرائد الأساسي لإحياء مثل هذه الفعاليات المجتمعية ويجب علينا دعمه والوقوف إلى جانبه ..

كما أعرب عن سعادته للمشاركة في هذه الحلقة النقاشية.. وتمنى لها الخروج بعدد من الرؤى والتصورات التي تهدف إلى تكريم القطاع النسوي بشكل عام وإعطائهن كافة الفرص التي يستحقن لها.

 

من جانبها نقلت الدكتورة / إبتهاج الكمال وزيرة الشؤون الإجتماعية والعمل تحيات دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/ معين عبد الملك وأضافت تقول: شهر مارس هو شهر المرأة لأنها عنصر أساسي في بناء نهضة هذا المجتمع ,والذي لولا جهود المرأة لما تعافى وتطور المجتمع..وأضافت تقول : أنتهز الفرصة في هذه الورشة التي تقام بهذه المناسبة لكي أوجه النداء للمجتمع الدولي لتسليط المجهر على الإنتهاكات التي تمارسها مليشيات الظلم والإنقلاب ضد نساء حجور وصنعاء وسط صمت المجتمع الدولي ومجلس الأمن, لأن هذه التجاوزات فاقت كل التصورات والتوقعات ورمت بكل القواعد والقوانين والقرارت الإنسانية عرض الحائط ,قائلةً: إن ما تحصل من إنتهاكات لا يجب السكوت عنها.

 

مؤكدةً أن المرأة اليمنية قد قطعت شوطاً كبيراً في كافة المجالات وتحديداً المرأة العدنية التي لعبت دوراً بارزاً في مختلف المقاومات الوطنية ضد الإستعمار البريطاني وصمودها امام الزمرة الإنقلابية الحوثية أثناء غزوها لعدن الباسلة .

 

كما القى الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة كلمة شرح من خلالها الدور الإنساني والمجتمعي البارز للمرأة على مر العصور ..مثمناً كافة الجهود و التضحيات التي قدمتها المرأة في إصلاح شأن المجتمع والوطن.. موجهاً شكره وتقديره العالي للقائمين على مركز المرأة ومركز عدن للدراسات والبحوث..متمنياً لهما التوفيق والنجاح في حلقتهما النقاشية.

 

كما القيت عدد من الكلمات للقاضية/ أفراح با دويلان رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والدكتورة/هدى علي علوي مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب, صبت في مجملها نحو أهمية دور المرأة في صناعة القرار ورفع الظلم ونشر المساواة والتطور بين أوساط المجتمع.

 

فيما قدمت خلال المناقشة عدد من الأوراق العلمية والبحثية التي من شأنها تعزيز دور المرأة للمشاركة في المجتمع لبناء نهضة الوطن.

 

حضر حلقة النقاش الدكتور/ رشاد شايع وكيل محافظة عدن وعدد من عمداء الكليات ومدراء عموم المراكز بديوان رئاسة جامعة عدن.


من صقرالعقربي-أياد وادي

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى