عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

«تويتر» يغلق حساباً أمنياً عراقياً مرتبطاً بعبد المهدي

مارس 04, 2019 عدد المشاهدات 39 عدد التعليقات 0
«تويتر» يغلق حساباً أمنياً عراقياً مرتبطاً بعبد المهدي


علّق موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس، حساب «خلية الإعلام الأمني»، المرتبطة بمكتب رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

وتأسست الخلية باسم «خلية الإعلام الحربي» بعد احتلال «داعش» مساحات شاسعة من الأراضي العراقية في يونيو (حزيران) 2014، ومع انتهاء المعارك ضد «داعش» تحولت قبل أشهر لتصبح «خلية الإعلام الأمني». وقامت الخلية خلال الحرب بدور محوري في نقل البيانات والمعلومات العسكرية المرتبطة بالمعارك، الصادرة عن قيادة العمليات المشتركة، إلى وسائل الإعلام.

وفيما لم يصدر عن الخلية أي تعليق على وقف الحساب، فإن مصدراً مقرباً منها ذكر لـ«الشرق الأوسط» أن «موقع (تويتر) علق حساب الخلية، ولم يغلقه، وهناك طلب من فريق مختص قدم إلى الموقع لرفع التعليق». ويرجح المصدر أن «جهات إرهابية أو غيرها تقف وراء عملية الإغلاق عبر قيامها بإرسال بلاغات كاذبة إلى موقع (تويتر)، نتيجة العمل الدؤوب الذي قامت به الخلية خلال الحرب ضد (داعش)».

إلى ذلك، قال «مركز الإعلام الرقمي»، المتخصص في متابعة وتحليل قضايا مواقع التواصل الاجتماعي، إن «الحساب الذي تم تعليقه أنشئ بتاريخ 18 فبراير (شباط) الماضي، وأعلن عنه في 22 من الشهر نفسه، وفيه 10 تغريدات فقط، ولديه 420 متابعاً في لحظة تعليق الحساب». وطالب المركز، شركة «تويتر»، بـ«مراجعة قرارها والعدول عنه، وأهمية مراجعة قوانينها، والانتباه والتحري بمهنية ودقة في الإبلاغات التي تصل إليها، إذ يجب عدم الاعتماد عليها، وجعلها سبباً لإغلاق حسابات لا تنتهك المعايير».

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى