انتشر في الآونة الأخيرة أسلوب جديد لعلاج مشاكل البشرة، عن طريق استخدام رشقات من الهواء البارد على الجلد.

يطلق على هذه الطريقة اسم "كرايو فيسيال"، ولا تحتاج سوى إلى بضع دقائق، وبات الكثير من مشاهير هوليوود يلجؤون إليها، نظراً للنتائج المميزة التي يحصلون عليها، والوقت القصير الذي تحتاجه مقارنة بالعلاجات الأخرى التقليدية.

وتقول الدكتورة مريم زماني التي أطلقت هذا العلاج مؤخراً في عيادتها بالعاصمة البريطانية لندن، إنها تقدم خدماتها بانتظام للنجوم الذين يستعدون للظهور على السجادة الحمراء، لأنها تقدم نتائج فورية، ولا تكلف أكثر من 1000 جنيه استرليني (1400 دولار).



وتعتمد هذه الطريقة على العلاج بالتبريد، وعبر رشقات بهواء بارد تصل حرارته إلى -78 درجة مئوية لمدة 30 ثانية، حيث يساعد ذلك على تحفيز إنتاج "لكولاجين" و"الإيلاستين"، وهي البروتينات المسؤولة عن مرونة الجلد، بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية في المنطقة المعالجة، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وتصف إحدى اللواتي استخدمن هذه الطريقة بأنها تشبه التعرض لعاصفة ثلجية في سيبيريا، ولاحظت الفرق مباشرة بعد العلاج، حيث بدا الجلد حول جبينها مرفوعاً، وأصبحت الخطوط الدقيقة حول عينيها أقل وضوحاً.

ويمكن أن تكون "كرايو فيسيال" طريقة قائمة بحد ذاتها لعلاج البشرة، أو يمكن أن تترافق مع علاجات أخرى للحصول على نتائج أفضل، ويفضل استخدام هذه الطريقة بعد الحقن أو الليزر لأنها تبرد الوجه بشكل كبير.24