عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

فيماحذر مراقبون من نفور ماتبقى من استثمارات بصنعاء..الحوثيون يضغطون على بنكي الكريمي والتضامن لمنح تجارهم العملة الصعبة..!!

فبراير 11, 2019 عدد المشاهدات 1065 عدد التعليقات 0
فيماحذر مراقبون من نفور ماتبقى من استثمارات بصنعاء..الحوثيون يضغطون على بنكي الكريمي والتضامن لمنح تجارهم العملة الصعبة..!!



صنعاء :عدن اوبزيرفر


اقدمت مجموعة مسلحة تتبع جهاز الامن القومي على احتجاز موظفين في بنك التضامن الاسلامي الدولي بصنعاء ..

واشارت مصادر مطلعة الى ان الامن القومي بصنعاء الذي يخضع لسلطة الحوثيين يمارس ضغوط على بنك الكريمي بالاضافة لبنك التضامن الاسلامي وعددمن البنوك والمصارف الوطنية بصنعاء ..

واوضحت المصادر ان الضغوط الحوثية تهدف للسيطرة على العملات الصعبة من الدولار والريال السعودي وغيره التي بحوزت المصارف والبنوك الوطنية والتجارية والاستثمارية بصنعاء..

ولفتت المصادر الى ان جماعة الحوثي تتذرع بتمويل مجموعة من التجار المحسوبين عليها لتغطية نفقات استيراد السلع الاجنبية من الخارج..

واضافت المصادر ان الحوثيون ايضا يسعون لوضع ايديهم على السيولة التي في البنوك من العملات الصعبة وحتى من العملة المحلية بذراع واهية وغير قانونية ..

مراقبون حذروا من تداعيات الخطوة الحوثية تجاه البنوك الوطنية التجارية والاستثمارية بصنعاء..

واعتبروا تلك الاجراءات التي تطال بنك الكريمي وبنك التضامن الاسلامي الدولي مؤشر خطير يهدد ماتبقى من رؤس اموال واستثمارات وطنية في صنعاء وكافة المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثي..

واضافوا ان مايحصل للبنوك والمصارف سينفر ماتبقى من استثمارات وخدمات مالية ومصرفية في صنعاء ويتيح هروبها وخروجها بعيدا نحو المناطق الاكثر امنا في الداخل مايشير لمزيد من العزلة والحصار على صنعاء وعزلها بسبب السياسات التي تمارسها جماعة الحوثي في مناطق سيطرتها..

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى