عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

الكشف عن صفقة بين الحوثيين والإصلاح للافراج عن 36 من عناصر القاعدة ونقلهم إلى مأرب

فبراير 10, 2019 عدد المشاهدات 337 عدد التعليقات 0
الكشف عن صفقة بين الحوثيين والإصلاح للافراج عن 36 من عناصر القاعدة ونقلهم إلى مأرب



عدن / خاص.


كشفت صحيفة «الأيام» الصادر من عدن في نستخها الورقية اليوم الأحد ، عن صفقة مشبوهة بين مليشيات الحوثي وحزب الإصلاح (إخوان اليمن) ، وذلك للإفراج عن العشرات من عناصر القاعدة المعتقلين في صنعاء ومن ثم نقلهم إلى مأرب.


وقالت الصحيفة أنها : علمت من مصادرها الخاصة "أن صفقة واتفاقات بين جماعة الحوثي وحزب الإصلاح أفضت إلى الإفراج عن 36 من عناصر القاعدة المعتقلين في سجن الأمن السياسي بصنعاء".

وذكرت مصادر «الأيام» : "أن جماعة الحوثي نقلت أمس الأول (الجمعة) العناصر المتفق الإفراج عنهم من صنعاء إلى سجن الأمن السياسي في عمران، مشيرة إلى أنه من المقرر أن تبقى تلك العناصر خمسة أيام في عمران، تمهيدا لنقلهم إلى مأرب وفقا للاتفاق مع حزب الإصلاح الذي يتوقع أن يتسلمهم في مأرب".

ووفقا للمصادر الخاصة فقد تم : "نقل عناصر تنظيم القاعدة، بحضور المدعو عبدالقادر الشامي والمدعو صادق أبو شوارب، من المركز الرئيسي للجهاز في صنعاء إلى فرع جهاز الأمن السياسي في عمران، واستلمهم هناك العميد محمد الحاشدي".

وقالت مصادر «الأيام» انه : "لم يتم أخذ أي ضمانات من العناصر المفرج عنها أو أخذ بصمات أو اتباع أي إجراء من الإجراءات الروتينية لإطلاق أي معتقل في الجهاز، ويأتي إطلاق هذه العناصر ضمن اتفاقات غير معلنة بين الميليشيات الحوثية وحزب الإصلاح".

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى