عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

افتتاح فندق سكاي لايت إثيوبيا في أديس أبابا

يناير 31, 2019 عدد المشاهدات 42 عدد التعليقات 0
 افتتاح فندق سكاي لايت إثيوبيا في أديس أبابا

شنجن، عدن اوبزيرفر
 افتتحت شركة فنادق غراند سكاي لايت، وهي ماركة ضيافة محلية صينية مشهورة، بنجاح فندقها الرئيسي في أديس أبابا، المدينة المركزية في شرق أفريقيا بالتعاون مع الخطوط الجوية الإثيوبية الذائعة الصيت. وتدلل هذه الخطوة على حضور غراند سكايلايت في أفريقيا وهي خطوة مهمة في مبادرة الحزام والطريق الصينية، ما يقود إلى تمتين العلاقات الصينية الأفريقية بصورة أكبر.

يوم 27 كانون الثاني/يناير 2019، كشفت الخطوط الجوية الأثيوبية النقاب عن فندق سكايلايت الإثيوبي في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا. وترأس حفل الافتتاح كل من سعادة رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الإثيوبية السيد تيوولد جبر مريم وألقيا كلمات فيه. وكان عدد من كبار المسؤولين الحكوميين الإثيوبيين، والدبلوماسيين، والشخصيات العالمية البارزة وممثلي وسائل الإعلام العالمية من بين ما يقرب من 3000 ضيف حضروا حفل الافتتاح. وألقى رئيس شركة إدارة الفنادق غراند سكاي لايت، السيد تشانغ غاوتشاو، كلمة في الحضور الدولي للحفل.

وقال سعادة رئيس الوزراء أبي أحمد وسط إشادة كبيرة، "إن جو الفندق رائع. إنه فندق معاصر ومشرق وفخم جداً، يليق بمشروع بارز حقيقي في القارة الإفريقية."

الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الاثيوبية السيد تيوولد جبر مريم اطلع الضيوف في خطابه على فرص النمو الهائلة في الفندق في مواجهة الإمكانات المثيرة للسياحة المحلية وسوق مايس. وأشاد بالفريق الرائد في الفندق لجهوده الدؤوبة، وقدم رسالة تقدير شخصية إلى فريق عمل شركة إدارة الفنادق غراند سكاي لايت."

وقال السيد تشانغ غاوتشاو، رئيس مجلس إدارة الفنادق غراند سكاي لايت:" نحن سعداء للغاية بالعمل مع الخطوط الجوية الإثيوبية، رمز الروح الإفريقية الجديدة. إن فندق سكاي لايت الإثيوبي هو فندق بارز، إذ هو الفندق الذي يضم أكبر عدد من الغرف الفندقية محليًا، ويضم أكثر المرافق شمولية بالإضافة إلى أكبر مساحة للحفلات. السماء هي الحد. إن شركة شنجن للإدارة الفندقية غراند سكاي لايت هي علامة تجارية مشهورة في الصين تتمتع بأكثر من 33 عاماً من الخبرة الدولية، وأكثر من 60 فندقًا تديرها أو تبنيها الشركة. وبصفتها واحدة من شركات فورتشن 500 للطيران - شركة صناعة الطيران في الصين، لم تدخر شركة شنجن للإدارة الفندقية غراند سكاي لايت أي جهد يضيف إلى مبادرة الحزام والطريق الصينية. وبالمثل، فقد تم تزويد الفريق الرائد لشركتنا في فندق سكايلايت الإثيوبي بكل ما يلزمه لجعل هذا الافتتاح الكبير نجاحًا مدويًا.

حول فندق سكاي لايت إثيوبيا
يقع الفندق بجوار مطار بولي الدولي في أديس أبابا. وهو يحتل مساحة 40,000 متر مربع ومدعوم باستثمار 65 مليون دولار أمريكي. قامت ببناء الفندق شركة آفيك الهندسية كمقاول لخدمات الهندسة والشراء والبناء، وهو يضم 373 غرفة ضيوف، وثلاثة مطاعم (بما في ذلك أكبر مطعم صيني في إثيوبيا في تبلغ مساحته 900 متر مربع، ومطعم إثيوبي تقليدي بمساحة 900 متر مربع)، وثلاثة بارات في الصالة الرئيسية. تم تصميم قاعة الاحتفالات الرئيسية لاستضافة 2000 ضيف في وقت واحد، مما يجعلها أكبر قاعة حفلات في إثيوبيا. يوفر الفندق خمس غرف وظيفية بسعة متفاوتة ومركز لياقة بدنية ومسبحا مدفأ في الهواء الطلق وملعب غولف صغيرا ومركز معارض مساحته 600 متر مربع ومتجر بوتيك بالإضافة إلى مكتب حجز التذاكر وغيرها من المرافق.
صاحب المشروع الفندقي هو شركة الخطوط الجوية الأثيوبية، وهي شركة الطيران الأسرع نمواً والأكثر ربحية في أفريقيا، وتتمتع بنفوذ كبير وتتمتع بشهرة دولية.

نبذة عن شركة إدارة الفنادق غراند سكاي لايت
شركة إدارة الفنادق غراند سكاي لايت هي شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة أفيك  برأسمال مسجل يبلغ 298 مليون يوان. بدأت الشركة أعمالها في العام 1985 من فندق شنغهاي بشنجن ولديها أكثر من 30 عامًا من الخبرة في تخطيط الفنادق والاستشارات الإنشائية وإدارة العمليات.
تركز الشركة على قطاع الضيافة الراقية. حتى الآن، تمتلك الشركة أكثر من 60 فندقًا في الصين والخارج، وقد صنفت بين أفضل 30 مجموعة لإدارة الفنادق الراقية في الصين.


الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى