عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

العثور على صواريخ إيرانية الصنع في كتاف بصعدة

يناير 12, 2019 عدد المشاهدات 199 عدد التعليقات 0
العثور على صواريخ إيرانية الصنع في كتاف بصعدة

عدن اوبزيرفر-وكالات
عثرت قوات الجيش الوطني اليمني (اليوم السبت)، على صواريخ إيرانية الصنع، في مديرية كتاف بصعدة، في دليل جديد على الدور الإيراني في مَدِّ حلفائه الحوثيين بأسلحة الدمار.


ونقلت "سكاي نيوز"، عن مصادر لها، قولها، إنه تم العثور على صواريخ "فاغوت" الإيرانية، وكذلك صواريخ (Tx60)، في وادي آل أبو جبارة في مديرية كتاف بمحافظة صعدة.

وتزود إيران الميليشيا الحوثية الانقلابية الموالية لها بأسلحة وصواريخ، إضافة إلى التقنيات المستخدمة في الطائرات المسيرة، وهو ما أكده تقرير للأمم المتحدة في ديسمبر الماضي، وأكده الواقع أمس بتدمير تحالف دعم الشرعية في اليمن، شبكة اتصالات عسكرية لميليشيا الحوثي، وكهف خبراء أجانب للتحكم بالطائرات دون طيار.

وقال التحالف، إن الميليشيا استولت على موقع لشركة اتصالات يمنية وحولته إلى مركز اتصالات عملياتي وتحكم بالطائرات دون طيار.

وأشار إلى أن تدمير مركز الاتصالات والتحكم يتوافق مع القانون الدولي الإنساني، مؤكدًا أن مبدأ (الاستخدام الثنائي) والاستهداف يُحيد العمليات الإرهابية للميليشيا الحوثية، ويحقق الأمن الإقليمي والدولي.

وذكرت وكالة رويترز في 12 ديسمبر 2018، أنها اطلعت على تقرير سري للأمم المتحدة، أوضح وحدتيْ إطلاق صواريخ عثر عليهما التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، من تصنيع إيران، مشيرًا إلى أن الأسلحة المضادة للدروع التي تم العثور عليها قد صنعت في إيران في العامين 2016 و2017.


الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى