عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

بدون طبيب: اختراع مذهل لتخطيط القلب عبر ساعة آبل

يناير 02, 2019 عدد المشاهدات 98 عدد التعليقات 0
بدون طبيب: اختراع مذهل لتخطيط القلب عبر ساعة آبل


نجحت شركة ألايف كور قبل سنوات في اختراع أول جهاز صغير يعمل بواسطة تطبيق موبايل لقياس حركة القلب وإجراء تخطيط يكشف مدى انتظام القلب وفيما إذا كان هناك عدم انتظام أو حركات قلبية غير سلمية وخاصة الرجفان الأذيني الذي يعتبر أخطر أنواع عدم الانتظام القلبي لأنه إذا استمر لفترة طويلة ولم يراقبه المريض فقد يؤدي إلى جلطات دماغية خطيرة جداً.

هذا ويقول اختصاصيو القلب إن هذا النوع من عدم الانتظام بالرغم من أنه ليس مرضاً قلبياً إلا أنه بخطورة أمراض القلب. وبفضل الجهاز الذي صنعته شرطة ألايف كور أصبح بمقدور الذين يعانون من اضطرابات كهربائية في قلوبهم أن يراقبوا ويجروا تخطيطاً للقلب ويرسلوه فوراً إلى الطبيب كي يقرأه، مع العلم أن الجهاز البسيط نفسه يمكن أن يعطيك قراءة للتخطيط بشكل فوري، فإذا لم يكن هناك عدم انتظام في دقات القلب، سيخبرك الجهاز بأنه ليس هناك اي حركة غير طبيعية في نبضات القلب. وإذا كان هناك عدم انتظام سيقول لك إن هذا النوع من ضربات القلب خارج نطاق الطبيعي.

وإذا كان هناك رجفان أذيني وهو الأخطر، فسيقول لك إن هناك احتمالاً بأن لديك رجفاناً اذينيأً. وتنبع خطور الرجفان الأذيني من أن القلب لا يضخ الدم بطريقة سليمة، بل يرتجف فقط مما قد يؤدي إلى حدوث جلطة ربما تصل إلى الدماغ وتسبب للمريض جلطة قاتلة أو تؤدي إلى الشلل التام لا سمح الله.

لكن شركة ألايف كور لم تتوقف عند هذا الاختراع العظيم الذي يوفر على المرضى زيارة الطبيب، بل ها هي الآن تعلن عن جهاز جديد يعمل بواسطة ساعة آبل.

والرائع في الجهاز الجديد الذي هو عبارة عن سوار صغير أنه متقدم على الجهاز القديم بمراحل، فالجهاز القديم على روعته كان يعمل بسلك واحد فقط one lead بينما الجهاز الجديد الذي اعطت عليه الموافقة السلطات الطبية الأمريكية يعمل بواسطة ستة أسلاك مما يعني أنه أكثر دقة بكثير في تخطيط القلب. ومعلوم أن التخطيط الاحترافي للقلب الذي يكشف عن أدق التفاصيل في حركة القلب في المسشتفيات يعمل باثني عشر سلكاً 12 lead ekg .

وبالتالي فإن الجهاز الجديد يقترب كثيراً الآن من الجهاز الاحترافي الموجود في المستشفيات. وكل ما على المريض أن يلبس ساعة آبل بدل الساعة العادية وهي قادرة أن تخطط له القلب في أي لحظة.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى