عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

أفضل الكومبيوترات المحمولة الجديدة

ديسمبر 25, 2018 عدد المشاهدات 929 عدد التعليقات 0
أفضل الكومبيوترات المحمولة الجديدة




لندن: «الشرق الأوسط»
الجميع يملك جهاز لابتوب أو يحتاج إلى واحد، ولكنّ دواعي استعمال هذا الكومبيوتر الشخصي الصغير تختلف بين شخص وآخر. لا تقلقوا، فقد اختبر موقع «ريفيود» عدداً من هذه الأجهزة للعثور لكم على ما يناسب احتياجاتكم، وإليكم أفضل الاقتراحات.

> أفضل الأجهزة

-الأفضل بشكل عام: ديل إكس. بي. إس. 15 (The Dell XPS 15) 2 × 1 (معالج إنتل نواة i7 - 8705G، وبه سيط تخزين ذو حالة ثابتة SSD بسعة 512 غيغابايت، وذاكرة عشوائية بسعة 16 غيغابايت).

أظهرت تجربة الخبراء لتقييم «ديل إكس. بي. إس. 15» (2018) أنّه الأفضل، حيث إن معالجه من إنتل الجيل الثامن إلى جانب معالج الرسومات «راديون آر.إكس. فيجا» جعلاه من أقوى الأجهزة. وبينما يتميّز هذا اللابتوب بشاشة جميلة، ولوحة مفاتيح ومكبرات صوتية جيّدة، يشهد تراجعاً على صعيد خدمة البطارية، ومراوح التبريد ذات الصوت المرتفع، وافتقاره إلى منافذ USB - A. ولكن في حال تجاهلنا هذه المساوئ، يمكن القول إنّ هذا اللابتوب هو الأفضل لمحبي الألعاب ومحترفي التصوير. السعر: 1749.99 دولار.

- أفضل لابتوب من «هواوي» وهو: «هواوي ماتبوك إكس برو» منافس لأفضل جهاز من «ديل». يقدّم لكم هذا الجهاز الكثير من الميزات التي تغريكم من أدائه السريع إلى شاشة عرضه التي توضح أدقّ التفاصيل وخدمة بطاريته الطويلة الأمد. ولكن في الوقت الذي ستحبون فيه لوحة التتبع الكبيرة ومجموعة المنافذ المتنوعة التي يضمّها، ستنزعجون من بعض الأمور الأخرى، كوجود كاميرته في مكان غريب، وغطائه الخارجي الذي يظهر بصمة أصابعكم واضحة. إنّما في حال كنتم تبحثون عن جهاز فاخر سهل الحمل لا يستنزف كلّ ما في محفظتكم، لن تجدوا أفضل من «هواوي ماتبوك إكس برو». السعر: 1495 دولارا.

-أفضل لابتوب ما دون 1000 دولار: ديل إكس.بي.إس. 13 (Dell XPS 13). ديل إكس.بي.إس. 13 هو ببساطة أفضل لابتوب ويندوز شامل يمكن شراؤه اليوم. يأتي هذا الجهاز بشاشة بمقياس 13 بوصة وبمقاس أصغر وأكثر ملاءمة من منافسيه، وبتصميم رائع وضعه في المرتبة نفسها مع أفضل اللابتوبات الموجودة في السوق. كما أنّه يتضمّن جميع المنافذ والطاقة التي قد تحتاجونها.

والأفضل من هذا كلّه، تنبسط الشاشة على الجهاز بالكامل، أي أنّها تأتي دون حواف، مما جعله الأفضل في هذا المجال.

وفي حال أردتم طاقة أكبر أو شاشة تعمل بتقنية اللمس، يمكنكم شراء الإصدارات السابقة من الجهاز والتي تأتي بمعالج إنتل من الجيل السادس، أو الإصدار الجديد الذي يأتي بمعالج إنتل بنواة i5 من الجيل السابع، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 4 غيغابايت، ووسيط تخزين ذي حالة ثابتة بسعة 128 غيغابايت، وشاشة لا تعمل بتقنية اللمس مقابل 949 دولارا.

> أسعار مناسبة

-أفضل لابتوب ما دون 600 دولار: «آيسر أسباير إي 15» (The Acer Aspire E 15)

يهدف لابتوب «آيسر أسباير إي 15» بسعره الزهيد وأدائه المتين إلى تغيير المشهد السائد في سوق اللابتوبات.

يقدّم لكم «أسباير» ميزات كثيرة ستحبونها، إذ إنّه لا يتضمّن تشكيلة قوية من المنافذ فحسب، بل يتميّز أيضاً ببطارية رائعة، ما يعني أنّكم تستطيعون ترك الشاحن في المنزل (أو على الأقلّ في الحقيبة). يتيح لكم هذا اللابتوب أيضاً إمكانية تعديله، أي أنّكم تستطيعون إضافة ذاكرة وصول عشوائية أو أن توسعوا سعته التخزينية. ولكنّه رغم سعره المناسب وتصميمه المتين، ستصطدمون ببعض النواقص.

ستشعرون أنّ إضاءة شاشته خافتة بعض الشيء وأنّ نوعية كاميرته متواضعة، وحجمه كبير بعض الشيء، ولكنّه الخيار الأمثل في حال كنتم تحتاجون لشراء لابتوب يلبّي حاجات الكومبيوتر الأساسية دون تخطّي ميزانية محدّدة. السعر: 579.99 دولار.

-أفضل لابتوب ما دون 300 دولار: «آيسر كروم بوك 11»Acer Chromebook 11)). يتميّز هذا اللابتوب بهيكل خارجي أزرق نيلي وبغطاء بلاستيكي متين. لا شكّ أنّ بطاريته الطويلة وسعره المتواضع سيروقان لكم، ولكنّه ليس خاليا من العيوب.

تأتي شاشته بإضاءة خافتة، ولا بأس بتصميمها بالنسبة لشاشة عرض بمقاس 11 بوصة، ولكنها لن تخطف أنفاسكم؛ نوعية الصوت ليست مشجعة أيضاً، والأصوات الخافتة ليست واضحة كما في سائر اللابتوبات.

ولكن في حال وضعنا هذه العيوب جانبا، لا شكّ في أنّ هذا اللابتوب هو الخيار الأمثل لمن يهتمون لعامل الميزانية. في حال كنتم تحتاجون إلى لابتوب غير باهظ يلبي حاجاتكم اليومية (كالتصفّح وغيرها من المهام البسيطة)، يمكنكم شراء الـ«آيسر كروم بوك 11». السعر: 258.99 دولار.

> أجهزة «كروم»

-أفضل جهاز «كروم بوك»: «غوغل بيكسل بوك» (بنواة إنتل i7 2017). في حال كنتم من محبّي التطوّر والمستقبل، يجب أنّ تعرفوا أنّ «غوغل بيكسل بوك» يتميّز بالطابع المستقبلي نفسه الذي تجدونه في أجهزة «كروم بوك». بأدواته المتطوّرة وتصميمه متعدّد الاستخدامات 2 × 1، ودعم شاشته بتقنية اللمس، وخدمة بطاريته الطويلة، يملك جهاز «كروم بوك» الكثير ليقدّمه لكم.

يأتي هذا اللابتوب مع لوحة مفاتيح خيالية، تتميّز بأزرار متباعدة عن بعضها وتتيح طباعة سهلة وسلسة. ستحبّون أيضاً دعم الجهاز بنظام آندرويد وشاشته بتقنية اللمس، ولكن هناك بعض الأمور التي يجب أن تفكّروا بها أيضاً.

يباع القلم الإلكتروني الخاص بالجهاز بشكل منفصل، ما يعني أنكم ستضطرون إلى دفع 99 دولاراً إضافية على سعر اللابتوب. كما أنّه باهظ جداً على جهاز كروم بوك، إذ إنّ المستوى العادي منه سيكلّفكم 999 دولاراً، أي ضعف سعر لابتوب «آسوس كروم بوك فليب».

أمّا في حال كانت هذه المساوئ لا تهمّكم، ولا مانع لديكم من دفع هذا المبلغ، فيمكن القول إن «غوغل بيكسل بوك» هو أفضل جهاز كروم بوك اختبرناه. السعر: 1269.98 دولار.

-أفضل لابتوب للطلاب: «آسوس كروم بوك فليب C302CA». يقدّم لابتوب «آسوس كروم بوك فليب C302CA» الذي يأتي مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت، وبطاقة وسائط متعددة للتخزين بسعة 64 غيغابايت، إنتاجية عالية. يملك هذا الجهاز السرعة الكافية لتحمّل معظم المهام اليومية كمشاهدة نيتفليكس أو تصفّح الشبكة. ويتميّز هذا اللابتوب بتصميم شديد الرشاقة مقارنة بأجهزة الكروم بوك التقليدية، ويشغّل تطبيقات الويب فقط.

كما أنّه يأتي بتصميم متين، ورشيق، وخفيف الوزن، مصنوع من الألمنيوم، ولا يتأثر بالضغط. ويتيح لكم تصميمه المنحني القابل للطي قلب الجزء العلوي منه لتحويله إلى جهاز لوحي يسهّل استخدامه في غرفة الصف.

قد يبدو لكم سعره أعلى من أجهزة الكروم بوك العادية، ولكن في حال كنتم تبحثون عن جهاز أنيق لأداء وظائفكم المدرسية، لن تجدوا أفضل منه، وقد اخترناه ليكون هو الأفضل. السعر: 477.08 دولار.

> أجهزة ألعاب

-أفضل «ألترا بوك»: «إتش.بي. سبكتر x 360» قابل للطي. لا شكّ أن لابتوب «إتش.بي. سبكتر x 360» (بمقاس 15 بوصة، صدر في أواخر 2017) سيفي بوعوده، إذ يضع هذا الجهاز «2 × 1» بين أيديكم قوى خارقة بمعالج إنتل CPU من الجيل الثامن، وذاكرة عشوائية بسعة 16 غيغابايت.

يتميّز هذا اللابتوب بخيارات اتصال ممتازة، وشاشة بدقة عرض 4K، وخدمة بطارية طويلة الأمد، ولكنّه في المقابل باهظ بعض الشيء واستخدامه معقّد في وضع الجهاز اللوحي. أمّا إذا قررتم تجاهل هذه الجوانب السلبية، وفي حال كنتم من العاملين في مجال تعديل الصور وتملكون ميزانية مرنة، فيمكن القول إنّ هذا الجهاز صمم لكم. السعر: 1299 دولاراً.

-أفضل لابتوب للألعاب الإلكترونية: «آسوس ريبابليك أوف غيمرز ستريكس سكار» (Asus Republic of Gamers Strix Scar Edition). يتمتّع هذا الجهاز بالقوة المطلوبة لتقنية الواقع الافتراضي ولمهام تعديل الصور ومقاطع الفيديو، ما يجعله الخيار الأروع لمحبي الألعاب وللمبدعين المحترفين. صحيح أنّ هذا اللابتوب يضمّ الكثير من الميزات التي ستحبونها، إلّا أنّ بطاريته ضعيفة جداً وسعره الأولي مرتفع. ولكن بعيداً عن سلبياته، وفي حال كنتم تملكون الإمكانات المادية المطلوبة، فإنّه الأفضل للألعاب المتطورة. السعر: 1399.99 دولار.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى