عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

اختتام دورة الصحافة الحساسة للنزاعات في الضالع

ديسمبر 06, 2018 عدد المشاهدات 130 عدد التعليقات 0
اختتام دورة الصحافة الحساسة للنزاعات في الضالع

الضالع-عدن اوبزيرفر
اختتمت بعد ظهر اليوم الخميس بمحافظة الضالع الدورة التدريبية الخاصة بالصحافة الحساسة للنزاعات لـ 22 صحفياً وناشطاً إعلامياً نظمها مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية .
وقال منسق الدورة الإعلامي رائد علي شائف أن " الدورة التي استمرت لثلاثة أيام ابتداء من الثلاثاء وبمعدل 24 ساعة تهدف في الأساس إلى تزويد الصحفيين بالمعرفة اللازمة لفهم حالات النزاع وتغطيتها باستقلالية وحيادية تامة ، وكذا تطوير مهاراتهم في أهم الفنون الصحفية المطلوبة للصحفيين .
وكان محمود قياح الردفاني مدير البرنامج في مؤسسة فريدريش ايبرت قد أشار في كلمة له عند تدشين الدورة أن " الهدف من هذه الدورة هو ترشيد الخطاب الإعلامي في تحقيق وصنع السلام وإنهاء النزاع وإكساب الصحفيين الخبرات التي تمكنهم من أداء رسالتهم الإنسانية في مناطق الصراع بكل مهنية وحيادية ، مضيفاً بأن هذه الدورة هي الأولى لمؤسسته في الضالع لكنها لن تكون الأخيرة ، فهي فاتحة خير لدورات وبرامج قادمة " .
هذا وقد أعرب المشاركون في الدورة عن شكرهم وتقديرهم للمدرب الصحافي توفيق الجند ، معبرين في الوقت ذاته عن ارتياحهم وامتنانهم لمنظمي الدورة التي ستسهم حتماً في صقل خبراتهم وتعزز من قدراتهم في تغطياتهم الصحفية ليس في مناطق النزاع وحسب بل حتى في الظروف العادية ، متمنين باستمرار مثل هذه الدورات

زكريا محمد محسن

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى