عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

ثورة في تجربة الاستبيانات على الإنترنت للمؤسسات التعليمية

ديسمبر 04, 2018 عدد المشاهدات 28 عدد التعليقات 0
ثورة في تجربة الاستبيانات على الإنترنت للمؤسسات التعليمية



(بزنيس واير-(إكسبلورانس، الموفر الرائد لحلول الأستبيانات والتحليلات في رحلة التعلم، تطلق BlueX™ كإضافة جديدة إلى تكنولوجيا Blue® المتوطورة للمؤسسات التعليمية       . ويعتبر BlueX أداة على درجة عالية من التفاعلية للاستقصاءات والاستبيانات على الإنترنت، ويقدم مفاهيم متطورة ليست متاحة بعد في عملية إنشاء الاستبيانات التقليدية في الزمن الحالي. ويهدف هذا التحديث لتكنولوجيا الاستبيانات على الإنترنت إلى الارتقاء بتجربة تأليف الاستبيانات ومشاركة المستجيبين بطريقة تتواكب مع متطلبات هذا العصر، وبالتالي إحياء شعبية أدوات الاستبيانات على الإنترنت وزيادة معدلات الاستجابة.

من المعروف أن الكثيرين يجدون الأدوات الحالية للاستبيانات الألكترونية غير كافية، بل وتعبر مرهقة ومكبّلة للتصميم بدرجة كبيرة. تقول بيكي باترسون، المديرة التنفيذية في مكتب البحوث المؤسسية والتخطيط بجامعة لويفيل في الولايات المتحدة الأمريكية: "إنشاء استبيانات على الإنترنت باستخدام التكنولوجيات الحالية يجبرك على وضع مجموعات أسئلة تتسم بالتحديد المسبق للتجربة والهيكل والتسلسل، ولا يمكن تغييرها بسهولة. والبيانات التي تُجمع لا تُلحق إلا بسؤال بعينه، ويجب أن يكون عرض الاستبيان منظماً على هيئة سؤال وجواب". وتضيف باترسون قائلة: "في العالم سريع الوتيرة والذي يشهد تدفقاً غزيراً للمعلومات وتعدداً في الأجهزة المستخدمة،  صارت تكنولوجيات الاستقصاء والأستبيان الحالية متقادمة وتؤدي إلى نفور المشاركين من الاستقصاءات، مما يحد بدوره من معدلات الرد على الاستبيانات".

وأما BlueX فيتيح إمكانية إنشاء الاستبيانات على هيئة نص حر، وذلك باستخدام المنطق الذاتي المستند إلى الذكاء الاصطناعي، والتفرّع المتطور، والأسئلة الذكية القابلة للتكرار، مما يسمح لمديري الاستبيانات في المؤسسات التعليمية بإنشاء استبيانات على نحو أسرع وأكثر مرونة.

ولزيادة المشاركة في الرد على الاستبيانات، يمكّن BlueX من العرض المخصص للاستبيان، حيث يتيح إضافة عناصر وسائطية كجزء من الاستبيان، ويمكن تعديل عرض الاستبيان تلقائياً تبعاً لنوع الجهاز المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، يوفر BlueX القدرة على دمج الاستبيانات على الإنترنت في صفحات الويب أو غيرها من المحتوى الرقمي، وبالتالي حشد المستجيبين للتفاعل في سياق موضوع الاستبيان.

وتوضح باترسون بقولها: "يُحدث BlueX ثورة في مفاهيم الاستبيانات التقليدية على الإنترنت. فبواجهته البسيطة والذكية، يُحدث تحوّلاً في تجربة كلٍّ من مدير الاستبيان والمشاركين فيه، موفراً بيئة أرقى وأوفر إنتاجية".

BlueX عبارة عن حل مركزي لتلقي الملاحظات التقييمية، وهو موجَّه إلى كافة المدراء والمسؤولين في المؤسسات التعليمية، حيث يستطيع المدراء والطلاب والمعلمون والباحثون استخدام أداة واحدة لجمع الملاحظات التقييمية التي يحتاجون إليها. للتعرّف على المزيد من المعلومات عن BlueX وكيف يمكنه إعادة صياغة الطريقة التي تُجري بها الاستبيانات على الإنترنت لأغراض البحوث الأكاديمية في مؤسستك، نرجو زيارة صفحة BlueX  على الإنترنت أو الاتصال بإكسبلورانس لترتيب عرض بياني لهذا الحل الجديد.

نبذة عن إكسبلورانس

توفر إكسبلورانس حلولاً لتحليلات رحلة التعلم Learning Journey Analytics  حيث تمكّن المؤسسات من اتخاذ القرارات الصائبة باستخدام بيانات الملاحظات التقييمية المستندة إلى الوقائع. تتبوأ إكسبلورانس، من خلال منتجيها Blue وMetrics That Matter مكاناً في صميم استراتيجيات التحسين المستمر بمؤسسات التعلم.

 تأسست إكسبلورانس في عام 2003، حيث يوجد مكاتب ووحدات أعمال في مونتريال  وشيكاغو وأمستردام وملبورن. صنّفت مؤسسة Great Places to Work Institute®  إكسبلورانس، منذ عام 2014 على التوالي، كواحدة من أفضل جهات العمل. يشمل عملاء إكسبلورانس تشكيلة واسعة من مؤسسات التعلم من مختلف القطاعات، بما فيها المؤسسات الأكاديمية وشركات الأعمال والشركات الاستشارية والمؤسسات الحكومية في كل أنحاء العالم. تعرّف على المزيد من المعلومات عن إكسبلورانس.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى