عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

فستان ممثلة مصرية يودي بها إلى منصة القضاء

ديسمبر 02, 2018 عدد المشاهدات 21 عدد التعليقات 0
فستان ممثلة مصرية يودي بها إلى منصة القضاء


القاهرة: حازم بدر
تسببت إطلالة عدّها البعض «متجاوزة بحق المجتمع»، أقدمت عليها الفنانة المصرية رانيا يوسف، خلال حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، في حالة كبيرة من الجدل في أوساط فنية وجماهيرية، وبلغ الأمر ذروته بتقديم محامين لبلاغات بحقها تتهمها بـ«الفعل الفاضح»، فيما حددت محكمة جنح القاهرة جلسة 12 من يناير (كانون الثاني) المقبل، موعداً لنظر أولى جلسات القضية.
وحاولت يوسف التي جاء ظهورها بفستانها المثير للجدل في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي، الخميس الماضي، استدراك الموقف بإصدار بيان تضمن توضيحاً لموقفها وأنها «أساءت التقدير»، رغم ما أبدته في بداية الأزمة من تمسك بصحة موقفها وعدم اعتقادها بأنها «غير ملائمة».
وتقدم ثلاثة من المحامين ببلاغ، ضد يوسف، أمس، وعددوا خلاله تهم «التحريض على الفسق والفجور وإغراء القُصر ونشر الرذيلة ومخالفة التقاليد السائدة في المجتمع المصري».
وأصدرت الفنانة المصرية بدورها بياناً، أمس، شددت فيه على «احترامها لمشاعر كل أسرة مصرية أغضبها الفستان»، وقالت: «أؤكد أنني لم أكن أقصد الظهور بشكل يُثير حفيظة وغضب الكثيرين ممن اعتبروا الفستان غير لائق، من الممكن أن يكون خانني التقدير حيث ارتديت الفستان للمرة الأولى ولم أكن أتوقع أن يُثير كل هذا الغضب».
واستكملت: «أكرر تأكيد تمسكي بالقيم والأخلاق التي تربينا عليها في المجتمع المصري، التي كانت ولا تزال وستظل محل احترام، فأنا أعتزّ بكوني فنانة لها رصيد طيب وإيجابي لدى جمهوري، وأتمنى من الجميع تفهم حسن نيتي، وعدم رغبتي في إغضاب أي أحد».
وكان هذا الفستان قد تسبب في تصدر الممثلة المصرية قائمة الموضوعات الأكثر تداولاً على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» في مصر.
لكنّ موقف رانيا يوسف في بداية الأزمة اعتمد على «صحة موقفها»، إذ قالت في تغريدة عبر حسابها على موقع «تويتر» مصحوبة بصورتها: «اكسر القواعد واصنع قواعد خاصة بنفسك».
ودخلت نقابة المهن التمثيلية المصرية على خط الجدل، وأصدرت بياناً، أول من أمس، عبّرت فيه عن «انزعاجها الشديد من مظهر بعض ضيفات مهرجان القاهرة السينمائي».
وجاء في البيان: «رغم إيماننا بحرية الفنان الشخصية إيماناً مطلقاً، فإننا نهيب بإدراك مسؤوليتهم العامة تجاه جماهير تقدّر فنهم، ولذلك سوف تقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع».
واكتفى الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية بهذا البيان رافضاً الحديث في قضية الفستان لأي وسيلة إعلامية، وقال لـ«الشرق الأوسط» حول موقف النقابة من الفنانة في جلسة محاكمتها يوم 12 يناير: «لن أتحدث في موضوع رانيا يوسف الآن، وما عندي قلته في البيان».

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى