عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

معرض التوظيف الاول بعدن لجمع طالبي التوظيف بأرباب العمل

نوفمبر 01, 2018 عدد المشاهدات 3895 عدد التعليقات 0
معرض التوظيف الاول بعدن لجمع طالبي التوظيف بأرباب العمل



معرض التوظيف الاول بعدن لجمع طالبي التوظيف بأرباب العمل

عدن / خديجة الكاف

اقيم صباح اليوم في فندق كورال معرض التوظيف الاول بعدن والذي نظمته شركة براجما ضمن مشروع الاستقرار الاقتصادي حيث قدم على المعرض 2000 شاباً وشابة وتم دعوة 600شاباً وشابة والشركات والمستشفيات والبنوك والمؤسسات في القطاع الخاص عددها 24شركة .

حيث كانت الوظائف في برنامج انا مهني وقام الشباب باختيار الوظائف والشركات التي يريدوا العمل فيها فكان اليوم اجراء ات المقابلات بهدف التوظيف وجمع طالبي التوظيف مع ارباب العمل لتسهيل عملية التوظيف والقضاء لو بجزء بسيط من البطالة التي يعانيها الشباب بعدن .

 

وفي افتتاح المعرض أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة بكلمة جاء فيها اهمية معرض التوظيف عدن الاول بانه جاء مواكبا لثورة لتكنولوجيا المعلومات الحديثة الذي يشهدها العالم حيث يتوجب على الشباب معرفته

واشار الى أن العالم يشهد العديد من المتغيرات، علينا لتطوير مجال التعليم والتأهيل في جميع  المجالات المعرفية والمهارات الفنية .. مؤكداً أن العملية التعليمية والتأهيل لا تقتصر على وزارتي التعليم العالي والتدريب المهني فحسب بل يجب أن تكون هناك شراكة بين المؤسسات التعليمية بكل انواعها ومنظمات المجتمع المدني .

واضاف قائلاً: (إشراك رأس المال الذي يمثل الركيزة الأساسية لتحريك الاقتصاد وإيجاد فرص العمل للشباب )..متمنياً لكل الشباب التوفيق والنجاح والحصول على فرص عمل تضمن لهم حياة كريمة ، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بشريحة الشباب وتوفير فرص العمل من خلال التنسيق مع القطاع الخاص والمانحين بتسخير الإمكانيات لمصلحة الشباب الباحثين عن العمل.

كما عبروزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الاشول عن سعادته ببدا  تدشين أعمالنا من العاصمة عدن وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك من بين ابنائنا الذين نشاركهم في هذا اليوم بافتتاح معرض التوظيف عدن الذي يمثل منصة للتواصل مع القطاع الخاص والشركات الباحثة عن عمالة بمختلف المجالات الخدمية .

واضاف قائلاً: ( نطلق رسالة نداء للجهات المانحة أن تعطي التعليم و التدريب والتأهيل مساحة واسعة لما من شأنه تمكين الشباب على المنافسة الحقيقية في سوق العمل المواكب للتطورات الحديثة) .

وأشار أن الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي وبالشراكة مع المنظمات الدولية لديها توجهات حقيقة لتصحيح مسار العملية التعليمية والتأهيل والتدريب للشباب اليمني وذلك وفقا لتأهيل الدولة المنشودة والمتمثلة بالدولة الاتحادية التي ستضمن لكل فرد حقه في الحياة العامة والخاصة .. مضيفاً أنه إذا أردنا بناء الوطن بناء حقيقي علينا بتوجيه الشباب وان لا نتركهم ليكونوا معول هدم بأيدي لا تريد لليمن الأمن والاستقرار .

واوضحت قائدة فريق تطوير القوى العاملة بشركة براجما ضمن مشروع تحقيق الاستقرار الاقتصادي اليمني بثينة الاسعدي ان هذا المعرض فريد من نوعه وهو اجراء لقاء مع الباحثين عن عمل مع الشركات الخاصة المقدمة وذلك من اجل تلبية احتياجات الشباب من الوظائف المعروضة من قبل الشركات التي تم الاجتماع معها .. مشيرة الى أنه تم عقد ورشة عمل في مجال كتابة السيرة الذاتية .

واثناء لقاءنا مع بعض مندوبي الشركات الخاصة التي تسعى لتوظيف الشباب دون أي تعقيدات التقينا بشركة شواطى عدن التي تسعى لتوظيف عدد كبير من الشباب ومطاعم حلب السياحي والمستشفيات منها مستشفى البريهي ومستشفى خليج عدن الدولي ومستشفى الكوبي الذين عارضين وظائف للاطباء والممرضين، وبنك الامل وبنك الكريمي طالبين موظفين في مجالات عدة منها خدمة العملاء والتسويق.

 

 



الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى