عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

وفد صحفي ومراسلي وسائل اعلام عربية واجنبية وعالمية في زيارة لـ"محطة عدن للحاويات" بكالتكس

أغسطس 09, 2018 عدد المشاهدات 133219 عدد التعليقات 0
وفد صحفي ومراسلي وسائل اعلام عربية واجنبية وعالمية في زيارة لـ

عدن-عدن اوبزيرفر
نظم صباح اليوم عدد من الصحفيين ووسائل اعلام اجنبية وعالمية برفقة الهلال الاحمر الاماراتي, زيارة تفقدية الى شركة عدن لتطوير الموانى ومحطة عدن للحاويات (كالتكس).

واطلع الوفد عن قرب على قدرات ميناء "محطة عدن للحاويات كالتكس" التشغيلية والاستيعابية لزيادة نشاط الحاويات التجارية, وكذلك البواخر الاغاثية.

وكان في استقبالهم نائب المدير العام لشركة عدن لتطوير الموانئ الاستاذ/ فضل احمد قاسم الحجيلي والذي قام بدوره بالرد على استفساراتهم واعطاء صوره واضحه لهم عن قدرات الميناء بهذا الصدد.

وخلال الزيارة التفقدية اطلع الوفد الصحفي والاعلامي على سير العملية التشغيلية المستمرة بفضل الجهود المبذولة والتوجيهات المستمرة من قبل الجهات العليا وقيادة مؤسسة موانئ خليج عدن وادارة وكوادر وموظفي الشركة اللذين يقدرون حجم تلك المسؤولية الملقاة على عاتق المحطة, باعتبارها المنفذ البحري الاستراتبجي الهام لاستقبال حجم تلك الزياده في النشاط التجاري البحري, والذين يتفاعلون مع هذه المسؤولية بايجابية كبيرة, والمتضحة من خلال الخطط والبرامج التوسيعية التخزينية الطارئة, وكذلك استقدام المعدات التشغيلية الجديدة, ومن خلال خطط الصيانة الفاعلة وتقديم التسهيلات والخدمات النوعية المتميزة للوكالات والخطوط الملاحية والشخصيات التجارية وكل من لديه علاقة بخدمات المحطة.

وفي سياق رده على بعض الاستفسارات المطروحة من قبل الصحفيين اشار الحجيلي الى ان المحطة لازالت لديها القدرة على استيعاب اي نشاط تجاري قادم بما يوازي 40% من حجم نشاطة الحالي, وهذا بحد ذاته كافي لاي زيادة مستقبلية على المدى القريب.

واكد "الحجيلي" للوفد ان هناك خطط وبرامج تعد لتلبية المتطلبات والطموح على مدى المنظور المستقبلي القادم والبعيد بشكل عام.

هذا وطاف وفد الصحفيين والاعلاميين الذين يمثلون عدد من وسائل الاعلام العربية والاجنبية والعالمية, في ارجاء ميناء عدن محطة الحاويات لمعرفة حجم النشاط التجاري في ميناء عدن.

الجذير بالذكر ان ميناء عدن "محطة عدن للحاويات" يشهد نشاط تجاري كبير, حيث بلغ حجم الواردات والصادرات للحاويات للنصف الاول من هذا العام 2018م حوالي 200 ألف حاوية عشرين قدم وبزيادة ارتفاع 20% من حجم النشاط التجاري للحاويات عما كان عليه خلال الفترة الموازية من العام الماضي 2017م.

عدن ـ بسام البان

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى