عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

رئيس "مبادرة لبنان الحوار" يُولم على شرف القنصل قهوجي

أغسطس 09, 2018 عدد المشاهدات 62 عدد التعليقات 0
رئيس
بعبدات-عدن اوبزيرفر

لمناسبة تعيين الدكتور نقولا (نك) قهوجي قنصلاً فخرياً للبنان في مقاطعة فانكوفر - كندا، أقام مؤسس ورئيس "مبادرة لبنان الحوار" القنصل الفخري للمملكة المتحدة السيد وليم زرد أبو جوده حفل عشاء تكريمي في دارته في منطقة بعبدات - المتن.

حضر المناسبة مجموعة من الوجوه القضائية والإقتصادية والإجتماعية والصحافية، وعدد من أفراد عائلة وأصدقاء المحتفى به من لبنان والخارج، بالإضافة لأعضاء المجلسين الاستشاري والاداري للمبادرة.

إستهل اللقاء بكلمة للأمين العام ومديرة الحملة الدوليّة للمبادرة د. غيتا حوارني عدّدت خلالها إنجازات قهوجي إن من حيث خدماته الجلية للجاليات اللبنانية في العالم، أو من خلال دوره الرائد كمندوب للمبادرة في كندا وعمله الدؤوب كممثل للمركز اللبناني لدراسات الهجرة والإنتشار التابع لجامعة سيدة اللويزة، إضافة الى مشاركته الفعّالة في "اللجنة الدولية اللبنانية للتيتانيك". 

بعدها، رحّب القنصل أبو جوده بالحضور شاكراً لهم تلبيتهم الدعوة ومتمنياَ لقهوجي التوفيق في مهامه الرسمية في خدمة لبنان واللبنانيين.

بالمقابل، أشاد قهوجي بمسيرة القنصل ابو جوده التي هي بمثابة مدرسة للقناصل الجدد يحتذى بها. ثم عرض قهوجي للمشاريع التي يقوم بها بالتعاون مع سعادة السفير اللبناني في كندا فادي زيادة والجالية اللبنانية لزرع شجرة أرز في مدافن التيتانيك في هاليفاكس في شهر ايلول القادم تكريماً لذكرى اللبنانيين الذين قضوا في حادثة الغرق عام 1912، كما وضع نسخة عن تمثال المهاجر اللبناني في جوار مبنى البرلمان في فيكتوريا عاصمة بريتيش كولومبيا في العام المقبل 2019. وأكّد قهوجي على إطلاقه ورشة عمل مع القناصل الفخريين الجدد لدعم المركز اللبناني لدراسات الهجرة والانتشار في جامعة سيدة اللويزة، داعياً المغتربين لتسجيل زواجاتهم وأولادهم في سبيل تفعيل هويتهم اللبنانية وتجذيرها في الاجيال الصاعدة.

ختاماً، ألقت عضو المجلس الاستشاري للمبادرة الأميرة حياة ارسلان كلمة بإسم المجلس أثنت فيها على دور المبادرة "في إعطاء بُعد عالمي لفكرة لبنان أرض الحوار" مشبّهة عملها "في نشر الحوار في العالم كاطلاق الفينيقيين للحرف للإنسانية جمعاء"، مؤكّدة "ان هذا العمل البارز يعطي لبنان مساحة عالمية تتخطى حدوده الجغرافية."


الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى