عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

مطالبات أمريكية بتفكيك فيس بوك

يوليو 11, 2018 عدد المشاهدات 67 عدد التعليقات 0
مطالبات أمريكية بتفكيك فيس بوك

   متابعات
انضمت نقابة الاتصالات الأمريكية الكبرى إلى ائتلاف يدعو إلى قيام لجنة التجارة الفيدرالية بتفكيك فيس بوك، حيث تواجه شركة التواصل الاجتماعي تمحيصاً حكومياً متزايداً وضغطاً عاماً.
وقال بريان ثورن، الباحث ضمن الإتحاد النقابي "عمال الاتصالات الأمريكية" الذي يضم 700 ألف عضو، وهو أحدث عضو في تحالف (الحرية من فيس بوك): "يجب أن نشعر بقلق عميق من قوة فيس بوك على حياتنا وديمقراطيتنا".
وأضاف ثورن في رسالة بالبريد الإلكتروني: "في حال لم تقم لجنة التجارة الفيدرالية بإنهاء احتكار فيس بوك وفرض قواعد أقوى لحماية الخصوصية، فإن ذلك لن يكون عادلاً للشعب الأمريكي وخصوصيتنا وديمقراطيتنا".
ورفضت المنصة التعليق على التحرك النقابي الجديد، ولكن أعضاء الإتحاد النقابي "عمال الاتصالات الأمريكية" يعتقدون أن التحالف ينبغي أن يكون صوتاً قوياً في النقاش حول قضايا الخصوصية والاحتكار المتعلقة بفيس بوك، وذلك نظراً إلى خبرته في مجال الاتصالات والمعرفة التي يتمتع بها حول كيفية التأثير في العملية التنظيمية.
ويساعد الاتحاد النقابي في تطوير استراتيجية التحالف البسيطة وتحويلها إلى شكل أكثر تعقيداً وقوة، بحيث أن الاتحاد ينضم إلى مجموعات تشمل MoveOn ومعهد الأسواق المفتوحة ضمن تحالف Freedom From Facebook.
إن الائتلاف المناهض لفيس بوك يخطط لحث الأعضاء على المشاركة في جلسات الاستماع العامة المقبلة للجنة التجارة الفيدرالية.
وقال جوزيف سايمونز، رئيس لجنة التجارة الفيدرالية، إن مسألة ما إذا كانت شركات التكنولوجيا العملاقة مثل فيس بوك وأمازون وألفابت تقوض المنافسة سوف تكون أولوية ضمن جلسات الاستماع.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى