عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

الذهب يقلص خسائره مع تراجع الدولار

يوليو 07, 2018 عدد المشاهدات 93 عدد التعليقات 0
الذهب يقلص خسائره مع تراجع الدولار

متابعات

تراجعت أسعار الذهب أمس الجمعة لكنها تعافت من أدنى مستوياتها للجلسة مع انخفاض الدولار وصعود أسواق الأسهم، لكن المعدن النفيس ينهي الأسبوع على زيادة صغيرة وسط تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وانخفضت العملة الأميركية بعد بيانات أظهرت ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة ونموا أقل من المتوقع للأجور في يونيو رغم أن الاقتصاد أوجد عددا من الوظائف أكبر مما كان متوقعا. ونمو الأجور علامة تحظى بمتابعة وثيقة على تضخم محتمل قد يدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لإجراء المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.

ومن شأن ضعف الدولار أن يعطي دعما للذهب لأنه يجعل المعدن النفيس المسعر بالعملة الخضراء أرخص لحائزي العملات الأخرى.

وبدأ الجمعة سريان رسوم جمركية أميركية على واردات من الصين بقيمة 34 مليار دولار، وردت وزارة التجارة الصينية على الفور بفرض رسوم بنسبة 25 بالمئة على منتجات أميركية بنفس القيمة.

واستوعبت الأسواق في هدوء فرض الرسوم الجمركية وصعدت الأسهم. ويضع صعود أسواق الأسهم ضغوطا على أسعار الذهب بتقليل الطلب على المعدن الأصفر كأداة استثمارية آمنة.

وفي أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي سجل الذهب في المعاملات الفورية 1255.30 دولار للأوقية (الأونصة) منخفضا 0.2 بالمئة بعد أن هبط في وقت سابق من الجلسة إلى مستوى أكثر انخفاضا عند 1252.15 دولار. وينهي الأسبوع على مكاسب للمرة الأولى في أربعة أسابيع.

وتراجعت العقود الأميركية للذهب تسليم أغسطس 0.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1255.80 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 16.01 دولار للأوقية، وتراجع البلاتين 0.14 بالمئة إلى 839.35 دولار للأوقية لينهيا الأسبوع على خسارة قدرها 0.3 بالمئة. 

ونزل البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 949.95 دولار للأوقية منهيا الأسبوع على انخفاض قدره 0.1 بالمئة.

وهذه هي الخسارة الأسبوعية الرابعة على التوالي للمعادن الثلاثة.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى