عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

إنتقالي الضالع يحيي الذكرى الثالثة لإنتصار الضالع 2015/5/25م بفعالية رمضانية

مايو 25, 2018 عدد المشاهدات 984 عدد التعليقات 45
إنتقالي الضالع يحيي الذكرى الثالثة لإنتصار الضالع 2015/5/25م بفعالية رمضانية


الضالع / صادق الجحافي 
نضم المجلس الانتقالي الجنوبي  محافظة الضالع مساء اليوم الخميس 2018/5/24م امسية رمضانية في قاعة المركز الثقافي( السينما) بمناسبة الذكرى الثالثة لإنتصار الضالع على الغزو الحوثعفاشي 2015/5/25م.
حيث بدأ الحفل بأي من الذكر الحكيم تلاها الشيخ وليد الخطيب ثم النشيد الوطني الجنوبي ثم وقوف دقيقة حداد على ارواح الشهداء. .
وفي الحفل القيت كلمة اللجنة التحضيرية ألقاها مدير دائرة الثقافة بالمجلس الانتقالي محمد محمود ثم القيت كلمة المجلس الانتقالي مديرية الضالع ألقاها  عبدالواسع رئيس المجلس بالمديرية ثم القيت قصيده شعرية للشاعر الكفيف توفيق الجحافي تلتها كلمة أسر الشهداء ألقاها أخو الشهيدين وعضو الجمعية العمومية الشيخ وليد الخطيب ثم كلمة تنسيقية شباب الجنوب ألقاها مطلق المعكر رئيس التنسيقية وعضو الجمعية العمومية ثم قصيده شعرية للشاعر عبده الساحر ثم كلمة المقاومة الجنوبية ألقاها القائد هيثم قاسم أبو الجنوب. .
واختتم الحفل بكلمة رئيس المجلس الانتقالي محافظة الضالع عبدالله مهدي سعيد قال فيها:
اسمحوا لي في هذه الليله المباركه في العشر الأوائل من شهر رمضان وفي هذا الجو المهيب الذي نحيي فيه الذكرى الثالثة لملحمة التحرير والانتصار 25مايو 2015م إذ تنحي هاماتنا اجلالا واكبارا لشهدائنا الأبرار شهداء الضالع خاصة والجنوب عامه سائلين الله أن يسكنهم فسيح جناته. 
وقال  ونحن هذه الليله نطفى الشمعه الثالثه من تاريخ الانتصار ونشعل شمعه جديده على طريق استكمال مرحلة التحرير الوطني من بقايا وموروث الاحتلال الحوثيين عفاشي الذي ترك لنا موروث عفن في السلوك والأداء والممارسة. 
قائلا لقد خضتم معركة الاباء والشموخ والكرامة ولا زلتم تناضلون على طريق بناء الدوله المدنية الحديثه مؤكدا على الجميع استحضار الماضي القريب كيف اجبرنا المحتل على حمل السلاح للدفاع عن الأرض والعرض والهوية والدين أجبرنا لخوض القتال ضد أعتى محتل على مر العصور ولنستحضر هنا مشهد من مشاهد عنجهية تتار ومغول العصر أدوات إيران كيف تم عسكرة الحياة المدنية لمدينة الضالع وضواحيها في 2008م وما تلاها عندما احتلوا المرتفعات والتباب ومداخل المدينة وتقسيهم الشوارع والازقة إلى مربعات أمنية ليصدر حاكمهم في صنعاء أوامر القتل والبطش والتنكيل لكسر ارادتكم الحرة وترفعون راية الاستسلام لتصبحوا خاضعين مطيعين لهم لكنكم ابيتم الاذلال وامتشطتم السلاح ونزلتم إلى الميادين وبصدور عارية وكسرتم حاجز الحصار ونفذتم فعاليتكم السلمية تحت حماية الجناح العسكري للثورة الجنوبية هنا في الضالع ومرغتم انوفهم بالوحل رغم عدتهم وعتادهم.
وأضاف مهدي قائلا كان لكم شرف ايقاد شعلة الثورة حتى انتزاع النصر المؤزر لمدينة الضالع وضواحيها في 25 مايو وكذا الانتصار الأكبر لمديريات الضالع الخمس يوم 2015/8/8م وبرغم من هول الفاجعة من هدم البيوت فوق ساكنيها وارتفاع ألسنة اللهب وماحدث من دمار وسقوط أكثر من 1400 شهيد وأكثر من ق3320 جريح ولازالت فاتورة التضحية مرتفعه حتى اليوم مضيفا بقوله لا ننسى دور أبناء يافع وردفان والصبيحه الذين هبو طواعيا لنصرة إخوانهم في الضالع وسقط منهم الشهداء والجرحى وسالت منهم الدماء على تراب الضالع. 
مؤكدا أن الصمود الأسطوري لأبطال الضالع لم يكن عبثا وليس عشاق الدماء كما يروج أعداء الأمة بل صمود من أجل وطن وشعب وهوية صمود ثوار أحرار من أجل تحرير أرض الجنوب واستعادة دولته وعلى كامل سيادته. 
وقال مهدي بهذه المناسبة أتوجه بالتحية الحارة باسم القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي إلى كل الرجال والابطال صناع المجد والى كل الامهات
التي أنجبت هؤلاء الرجال والذي لم تنجب الأرض أمثالهم كما نتوجه بالتحية والاجلال والأكبار للشهداء والجرحى مؤكدا على ضرورة الأعداء والتحضير لإحياء ذكرى الانتصار الثالثة لجميع مديريات الضالع الخمس يوم 2015/8/8م يوم رحيل آخر جندي شمالي من أرض الجنوب في سناح. .
وفي ختام كلمته وجه كلمة إلى كافة إخواننا من الجنوبيين بمختلف انتمائاتهم وشرائحهم الإجتماعية قائلا إن الجنوب وثورته وتضحياته أمانه في اعناقكم ترفعوا عن الصغائر ابتعدوا عن المكابرة تنازلوا لبعضكم البعض تعالوا إلى كلمة سواء لنكون شركاء في الحاضر ورسم سياسة المستقبل للدولة الجنوبية القادمة فالوطن للجميع دون إقصاء أو إلغاء أو تخوين ونجعل من دعوة المجلس الانتقالي الجنوبي بارقة أمل في تحركه السياسي على المستوى المحلي والدولي والإقليمي من أجل الاستعداد للاستحقاق السياسي القادم.
كما تم في الحفل تسليم أبناء مدينة الضالع درع النصر من قبل قيادة المجلس الانتقالي بالمحافظه. 
وقبل انطلاق الحفل تم افتتاح معرض الصور للفنان التشكيلي المبدع الرسام  عبدالرحمن البيض من قبل قيادة المجلس الانتقالي محافظة الضالع. .
أدار فقرات الحفل باقتدار  الاستاذ سنان. .
حضر الحفل أمين صالح عضو هيئة المجلس الانتقالي و مدير أمن الضالع العميد عبيد ثوبه ونائبة بليغ الحميدي ووكيل محافظة الضالع نبيل العفيف والوكيل الدكتور  فضل علي حسين الشاعري وقيادات وأعضاء المجلس الانتقالي في المحافظة والمديريات. .

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى