عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

المبعوث الأممي: أحرزنا تقدماً في وضع إطار عمل لمفاوضات السلام في اليمن

مايو 16, 2018 عدد المشاهدات 1331 عدد التعليقات 0
المبعوث الأممي: أحرزنا تقدماً في وضع إطار عمل لمفاوضات السلام في اليمن



عدن اوبزيرفر-خاص
  قال المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، إنه يحرز تقدماً جيداً في وضع إطارِ عملٍ لمفاوضات السلام بين الأطراف المتنازعة في البلاد.

 وأوضح غريفيث في تغريدة لمكتبه على "تويتر" اليوم، أنه يعتزم طرح إطار العمل أمام مجلس الأمن الدولي خلال يونيو القادم، ويتطلع إلى إعادة إطلاق مفاوضات السلام بين أطراف النزاع بشكل رسمي بعد ذلك.

وعبّر عن قلقه إزاء الأثر السلبي للتصعيد الأخير للهجمات، على العملية السياسية في اليمن.

 وأضاف "ما زلنا نطلب من الأطراف اتخاذ تدابيرَ طارئةٍ للحد من التصعيد الذي تشكله الأحداث العسكرية، سواء كان ذلك من الهجمات الجوية أو البرية أو جراء الصواريخ فهذا هو مبعث قلق حقيقي للغاية".

  وتدور معارك شرسة في كثير من المناطق اليمنية حيث يشن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن والقوات الحكومة الشرعية، ضربات على جماعة الحوثي للعام الرابع على التوالي ما تسبب في مقتل أكثر من ستة آلاف مدني، وعشرات الآلاف من المصابين، فضلاً عن المعاناة الإنسانية الكبيرة التي يعيشها اليمنيون.

  من جهة أخرى، بحث وزير الخارجية في الحكومة المعترف بها دولياً، عبدالملك المخلافي، خلال لقائه اليوم في العاصمة السعودية الرياض مع السفير المصري لدى اليمن ناصر حمدي سبل تسهيل الرحلات العلاجية للمرضى اليمنيين من مطار صنعاء الدولي إلى العاصمة المصرية القاهرة.

 وقالت وكالة الأنباء اليمنية التابعة لحكومة الرئيس هادي، إن المخلافي اطلع السفير المصري على تفاصيل الاتفاق بين التحالف العربي والحكومة مع الامم المتحدة ومنظمتي الاوتشا والصحة العالمية وبرنامج الغذاء العالمي لتسيير رحلات علاجية للمرضى الذين لا يتوفر علاجهم في اليمن.

  وكان المخلافي أعلن أمس الأول موافقة الحكومة على تسيير رحلتين شهرياً لنقل المرضى من مطار صنعاء إلى القاهرة على متن طائرات تابعة للأمم المتحدة.

  يذكر أن التحالف العربي منع رحلات الطيران عن مطار صنعاء منذ أغسطس 2016، ما ضاعف معاناة اليمنيين سيما المرضى منهم.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى