عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

"قوقل" تطلق خدمة جديدة تسهل كتابة الرسائل الإلكترونية

مايو 14, 2018 عدد المشاهدات 27 عدد التعليقات 0


د ب أ
 كشفت شركة قوقل خلال مؤتمر المطورين I/O 2018 عن وظيفة جديدة في خدمة البريد الإلكتروني Gmail.

 

وأوضحت الشركة الأمريكية أن وظيفة Smart Compose الجديدة تسهل على المستخدم كتابة الرسائل الإلكترونية.

 

وتعمل هذه الوظيفة على النحو التالي، فعندما يقوم المستخدم بفتح خدمة Gmail؛ لكتابة رسالة جديدة، تقوم خدمة Gmail بتحليل ما يريد كتابته اعتمادًا على المرسل إليه وسطر الموضوع والعديد من المعلومات الأخرى، مثل المدخلات في تقويم قوقل.

 

وبمجرد البدء في كتابة الرسالة تظهر للمستخدم نصوص مقترحة باللون الرمادي كتكملة تلقائية، ويتم اعتماد هذه المقترحات في الرسالة من خلال النقر على زر Tab، ويظهر ذلك مع كل الجمل، التي يبدأ المستخدم في كتابتها. وإذا لم يرغب المستخدم في اعتماد هذه المقترحات، فيمكنه مواصلة الكتابة كالمعتاد.

 

وتساعد وظيفة Smart Compose على كتابة رسائل البريد الإلكتروني بصورة أسرع، وتعد هذه الوظيفة الجديدة مرحلة متطورة من وظيفة الرد الذكي Smart Reply، والتي كانت تقترح مجموعة من النصوص القصيرة الجاهزة؛ ولكن وظيفة Smart Compose الجديدة تعتبر أكثر كفاءة بوضوح؛ حيث إنها لا تقتصر على الردود القصيرة فحسب، بل يمكنها اقتراح إكمال الجمل تمامًا.

 

وأكدت الشركة الأمريكية أن وظيفة Smart Compose تعتمد على تقنية الذكاء الاصطناعي أو التعلم الآلي مثل وظيفة الرد الذكي Smart Reply، ومن المقرر إطلاق الوظيفة الجديدة خلال الأسابيع القليلة القادمة لمستخدمي Gmail باللغة الإنجليزية؛ ولكن يشترط أن يتم تفعيل العرض الجديد لخدمة البريد الإلكتروني من قوقل.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى