عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

"صدى" تنفذ دورة تدريبية في "مهارات التحدث لوسائل الإعلام" لممثلي القطاعات المدنية والعسكرية والسياسيين الشباب

مايو 04, 2018 عدد المشاهدات 162 عدد التعليقات 0


 

 

المكلا / خاص:

 

 

 

نفذت مؤسسة صدى للتنمية والإعلام، صباح اليوم، بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت؛ دورة تدريبية في مهارات التحدث لوسائل الإعلام، شملت 20 متدرب ومتدربة من مختلف القطاعات المدنية والعسكرية، والسياسيين الشباب، وممثلي بعض المكونات المجتمعية.

 

الدورة المكثفة استمرت 4 ساعات متواصلة، قدم فيها المدرب المعتمد هاشم العيدروس عدة مهارات تفيد المشاركين أثناء مواجهتهم وحديثهم لوسائل الإعلام المختلفة، كذلك قدم لهم بعض الأساليب والأدوات التي تمكنهم من تجنب الأسئلة المحرجة، وطرق الرد عليها، كذلك إيصال رسالة قوية وجذابة للجمهور المتلقي عبر وسائل الإعلام، سواء المرئية أو المسموعة، أو حتى المقروءة.

 

وتطرق المدرب "العيدروس" خلال الدورة لمجموعة محاور في إتقان فن الكلام، من حيث وضع البداية، وتحديد النهاية، وما يتخللهما من أساليب لشد انتباه الجمهور، والتأثير عليه، عبر الطرح القوي، واستخدام لغة الجسد، منبهاً لبعض الإشارات والحركات الخاطئة أمام الكاميرا، كذلك العبارات والألفاظ التي قد تضعف الرسالة المسموعة.

 

كما تطرق المدرب لأهمية الاتصال والتواصل مع وسائل الإعلام بأنواعها، لإيصال رسائل مقصودة ومؤثرة في الرأي العام، تعزز من قبول أو شعبية الجهات المنتجة للرسالة، كالقطاعات المدينة أو العسكرية، أو حتى الأفكار التي تبثها الحكومة، وما يقابلها من أفكار تبثها المعارضة.

 

وتتبنى مؤسسة صدى للإعلام والتنمية مجموعة مشاريع تدريبية وتأهيلية من شأنها تطوير مفهوم الإعلام في محافظة حضرموت، وتعزيز الإعلام الداعم للأمن والاستقرار، ونبذ دعوات التطرف والكراهية والتخريب، التي تتبناها بعض الجماعات الإرهابية أو التخريبية، وتبثها عبر وسائل سيئة السمعة، أو حسابات وهمية من خلال تطبيقات وشبكات التواصل الاجتماعي المختلفة.



الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى