عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

المرأة الإماراتية تستأثر بـ41 بالمئة من وظائف الدولة

أغسطس 29, 2017 عدد المشاهدات 2095 عدد التعليقات 0
المرأة الإماراتية تستأثر بـ41 بالمئة من وظائف الدولة



أبوظبي -عدن اوبزيرفر
 أكدت بيانات رسمية أن المرأة الإماراتية عززت قدرتها التنافسية في جميع أنواع الوظائف في البلاد وأصبحت تشكل العمود الأساسي في وظائف الدولة ومختلف القطاعات الاقتصادية لتساهم بشكل فعال في برامج التنمية الشاملة وبناء الاقتصاد على أسس مستدامة.

وقالت فائقة هلال الأمينة عامة لجامعة الإمارات العربية المتحدة إن المرأة الإماراتية تمثل اليوم نسبة 41 بالمئة من موظفي حكومة الإمارات التي تعمل تحت شعار “المستقبل والشباب والسعادة وتطوير التعليم”. وأشارت إلى بلوغها منصب أول رئيسة لبرلمان عربي.

وأكدت أن ذلك من ثمار سياسات تمكين المرأة ورعايتها بالتعليم العام والعالي والتدريب والتأهيل لسوق العمل، من خلال البعثات وفرص دخول كافة المجالات السياسية والاقتصادية والبيئية والصحية.

وقال جمال الجسمي مدير عام معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية إن المرأة الإماراتية تشكل أكثر من 70 بالمئة من إجمالي عدد المواطنين العاملين في القطاع المصرفي البالغ عددهم 10 آلاف موظف وموظفة.


فائقة هلال: ثمار لسياسات تمكين المرأة ورعايتها بالتعليم والتدريب والتأهيل لسوق العمل
وذكر أن الاهتمام بالمرأة تدريبا وتعليما كان ومازال يشكل محورا رئيسيا في إدارة معهد الإمارات للدراسات المصرفية باعتبارها مكونا رئيسيا في المجتمع يسهم بدور فاعل في عملية التنمية الشاملة والمستدامة ونتج عن ذلك تزايد إقبال المرأة على التدريب والتعليم المصرفي المتخصص.

وأشار إلى أن نسبة مشاركة المرأة في التدريب وصلت إلى 43 بالمئة من إجمالي عدد المشاركين في البرامج التدريبية في العام الماضي.

وأوضح أن نسبة مشاركة المرأة في التعليم الأكاديمي في المعهد ارتفعت إلى نحو 55 بالمئة من إجمالي الطلبة المسجلين للعام الدراسي الماضي، حيث بلغ إجمالي المشاركات 9977 من العدد الإجمالي البالغ 23197 مشاركا.

وقال إن المعهد يولي اهتماما كبيرا بتطوير قدرات المرأة في جميع المجالات المصرفية والمستويات الوظيفية ويعطي اهتماما خاصا لإكسابها المهارات القيادية. وأوضح أن المعهد عمل بالتعاون مع كلية داردن لإدارة الأعمال في جامعة فرجينيا الأميركية على تنظيم برنامج خاص بالمرأة وقد تمكن من خلال هذا البرنامج من تأهيل أكثر من 30 مواطنة من العاملات في القطاع المصرفي بالدولة ودمجهن في الوظائف القيادية خلال السنوات الثلاث الماضية.

وذكر الجسمي أن من بين المبادرات التشجيعية لدعم دور المرأة القيادي تنظيم المعهد جائزة خاصة للمرأة المتميزة في القطاع المصرفي والمالي يقدمها المعهد منذ عام 2014 تكريما لها وتقديرا للدور الفعال الذي تسهم به في تطوير العمل.

وأضاف أن ذلك يهدف لتحفيز القياديات من المواطنات اللائي ساهمن في تطوير وتعزيز خدمات ومنتجات القطاع المصرفي والتي تهدف إلى تمكين المرأة وتحفيزها وتسليط الضوء على دورها في دعم وتطوير الصناعة المصرفية والمالية.

وأكد أن نشاط المرأة الإماراتية في القطاع المصرفي أصبح مثالا يحتذى ويدفع بالمرأة إلى التطلع إلى الإنجاز والارتقاء في الوظائف القيادية بأعداد أكبر وبوتيرة أسرع تتماشى مع رؤية الدولة الاستراتيجية.العرب

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى