عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

    الين والذهب إلى أدنى مستوياتهما

    يونيو 17, 2017 عدد المشاهدات 1780 عدد التعليقات 0
    الين والذهب إلى أدنى مستوياتهما


     لندن، بنغالور - رويترز 
    تراجع الين إلى أدنى مستوياته في أسبوعين أمس، بعدما أبقى بنك اليابان المركزي أسعار الفائدة من دون تغيير، ولمح إلى أنه لا يستعجل اقتفاء أثر مجلس الاحتياط الفيديرالي في تشديد سياسته النقدية الشديدة التيسير.
    وقال محافظ المركزي الياباني هاروهيكو كورودا إن البنك «لا يزال أمامه بعض الوقت لتحقيق هدفه بوصول معدل التضخم إلى 2 في المئة». ورأى أن «من غير الملائم» ذكر كيفية خروج البنك من برنامجه التحفيزي الضخم حالياً. جاء ذلك مخالفاً لتوقعات السوق في الشهر الأخير، بأن البنك ربما يدرس خطة للانسحاب من برنامج الحفز الطارئ للاقتصاد.
    وهبط الين 0.4 في المئة إلى 111.380 ين للدولار، كما تراجع مؤشر الدولار أقل من 0.1 في المئة إلى 97.401، لكنه لا يزال متجهاً نحو تحقيق ثاني مكاسبه الأسبوعية على التوالي بعدما رفع مجلس الاحتياط أسعار الفائدة منتصف الأسبوع الجاري. وزاد اليورو 0.2 في المئة إلى 1.1169 دولار، لكنه يبقى منخفضاً أكثر من سنت عن ذورته في 7 أسابيع البالغة 1.1296 دولار والتي سجلها قبل قرار مجلس الاحتياط.
    وساهم احتمال رفع بنك انكلترا المركزي أسعار الفائدة بهدف تعزيز الجنيه الإسترليني، في استقرار العملة البريطانية عند أكثر من 1.5 في المئة فوق أدنى مستوياتها خلال الأسبوع. وصعد الإسترليني إلى أعلى مستوياته في أسبوع أمام اليورو أول من أمس، بعدما تبين أن 3 من أعضاء لجنة السياسة النقدية في «بنك انكلترا» صوتوا لمصلحة رفع أسعار الفائدة.
    وفي وقت عزا فيه البنك المركزي ارتفاع معدل التضخم فوق المستوى المستهدف البالغ 2 في المئة إلى ضعف الإسترليني، اعتبر المتعاملون التصويت المنقسم بمثابة تحذير بأن المسؤولين قد يسعون إلى الدفاع عن العملة قولاً أو فعلاً حتى وإن كان الاقتصاد بصفة عامة يتباطأ.
    وارتفع الجنيه الإسترليني على أساس مرجح بالتجارة 0.1 في المئة في التعاملات المبكرة في لندن، قبل أن يرتفع 0.2 في المئة أمام العملة الأميركية إلى 1.2778 دولار، بينما استقر في مقابل العملة الأوروبية الموحدة عند 87.34 بنس لليورو.
    وتراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع، وتتجه إلى تكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي متأثرة ببيانات اقتصادية قوية عززت الدولار.
    وسجل سعر الذهب 1253.50 دولار للأونصة، بعدما بلغ أدنى مستوياته منذ 24 أيار (مايو) الماضي عند 1251.05 دولار. وارتفع المعدن الأصفر في العقود الأميركية الآجلة تسليم آب (أغسطس) 0.1 في المئة إلى 1256.4 دولار، في حين تتجه الفضة نحو تسجيل الهبوط الأسبوعي الأكبر في ستة أسابيع، وزاد سعرها 0.5 في المئة إلى 16.84 دولار، بعدما بلغ أدنى مستوياته منذ 19 أيار في الجلسة السابقة عند 16.46 دولار. وتراجع سعر البلاتين 0.2 في المئة إلى 917.60 دولار، والبلاديوم 0.6 في المئة إلى 864.05 دولار.

     

    الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

    * التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    * نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

    أضف تعليقا

    الاسم *
    البريد الالكتروني
    التعليق *

      الرجوع الى الأعلى