عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

مؤسسة تحديث تقيم ورشة بعنوان (مؤسسة المياه معاناة طال انتظارها) بعدن

أبريل 21, 2017 عدد المشاهدات 90 عدد التعليقات 0
مؤسسة تحديث تقيم ورشة بعنوان (مؤسسة المياه معاناة طال انتظارها) بعدن
مؤسسة تحديث تقيم ورشة بعنوان (مؤسسة المياه معاناة طال انتظارها) بعدن
عدن / خديجة الكاف
أقامت مؤسسة تحديث للتنمية والتعزيز المؤسسي ورشة بعنوان (مؤسسة المياه معاناة طال انتظارها) بمحافظة عدن والتي كانت ليوم واحد والتي شارك فيها عدد من الناشطين والمهتمين بدور مؤسسة المياه والصرف الصحي بعدن .
وهدفت الورشة لمناقشة ابرز المعوقات التي تعيق المواطن بتسديد الفواتير وماذا قدمت المنظمات الدولية لدعم المؤسسة .
وتحدث الأخ /ماجد الشاجري – رئيس اتحاد منظمات المجتمع المدني عن تدهور مؤسسة المياه  والقيام بدعمها بالاحتياجات اللازم لها في حفر الابار وربط  المضخات التي تساعد من وصول المياه الى منازل المواطنين .. مضيفا ان المضخة الكبيرة لا تعمل بشكل المطلوب والتي كانت تمد المديريات المربوطة بها بالمياه .. مشيرا الى أن هناك منظمة دولية كانت بصدد عمل خزان احتياطي ولكن بسبب إشكالية العمالة لما تعمل مؤسسة المياه لحل الإشكالية ومساعدة المنظمة مما جعلها توقف عمل الخزان .
ومن جانبه أشار الأخ / أحمد السلامي – صحفي الى أن دور الاعلام توعية المستهلكين الى ترشيد عملية استهلاك المياه وذلك بالقيام بالمسح الميداني وتنسيق مع الجهات المختصة لحصول على الاحصائيات التي توصلت لها مؤسسة المياه بما يتعلق بحفر الابار وكيفية الحصول على المياه الجوفية .. وجه رسالة للمواطن ان يساهم في تسديد الفواتير وبالمقابل تقوم مؤسسة المياه بتوفير المياه لجميع ساكني محافظة عدن.
ومن جهته قال الأخ / ايمن المشحيري – مدير مكتب مامورمديرية المعلاء : (ان مديرية المعلاء تعاني من مشكلة كبيرة وهي عدم وصول المياه للمرتفعات الجبلية عند جولة هائل وحاولت إدارة المديرية بعمل مشروع خاص للمرتفعات وفصلها عن الشارع الرئيس والشوارع الأخرى وعمل مضخة خاصة للوصول المياه للمرتفعات ولكن عند انقطاع الكهرباء تعاني تلك المناطق من عدم وصول المياه اليها بالتعاون مع بعض المنظمات الدولية  حاولنا حل المشكلة ).
وقال الأخ /محمود الميسري – مدير العلاقات العامة في مؤسسة تحديث : (ان مؤسسة تحديث نظمت هذه الورشة في مجال المياه احدى الخدمات التي تحاول المؤسسة ارجاعها للمواطن وهدفت الورشة الى اقامت حملات توعوية في كافة المديريات ورفع الوعي لدى الكادر العمل بالمؤسسة واشراك منظمات المجتمع المدني بهذه الحملات لكونها تعتبر جزء كبير من المجتمع المحلي).. مشيرا الى الورشة خرجت بعمل لجنة مختصة من المشاركين لمتابعة التوصيات التي خرجت بها الورشة وتطبيقها بارض الواقع ..متمنيا من مؤسسة المياه مساعدتنا في إعادة انعاشها وإعادة دورها الحيوي الفعال في المجتمع وإعادة ثقة المواطن بالمؤسسة كخدماتية تسهم في توفير المياه لدى المواطنين ، وعلى المواطن ان يقوم بترشيد استهلاكه للمياه وعدم اهدارها والاسهام في تسديد الفواتير لكي يعيد للمؤسسة دورها في توفير المياه، وتستطيع تحسين اداءها في العمل.
واحد الحاضرين  الأخ / حسين أحمد في الورشة قد اقتراح بان تقوم مؤسسات الحكومية  بتقديم الدعم المؤسسي والمادي للمؤسسة المياه لانتشالها من وضعها المأساوي .. موجها رسالة للمحافظ بان يعمل الحلول السريعة لإعادة الخدمات من مياه وكهرباء لمحافظة عدن لكوننا مقبلين على صيف حار يجب عمل المعالجات بأسرع وقت ممكن لان المواطن البسيط لن يتحمل عب الحر وانقطاع المياه والكهرباء عن منزله خلال هذا الصيف . 




الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى