عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

(الكاف)..بلا حزب أو قبيلة..

نوفمبر 23, 2016 عدد المشاهدات 529 عدد التعليقات 0
(الكاف)..بلا حزب أو قبيلة..

كتب/ياسـر الأعسـم
مارسنا الفساد سراً،وجهراً،وأصبحنا نعيش واقعاً ينظر إلى النزيه كـ(عبيط)،والفاسد (مدلل)،ومحصن من حزبه،و قبيلته،و (بلاطجته)!..
فساد مؤسسة كهرباء (عدن)تركة ثقيلة ،فمنذ أول محافظ (وحدوي)، وإلى عهد وحيد رشيد،و(إخوانه)،ومفاصلها خاضعة لسياسة (صنعاء)،وأحزابها،و(عتاولتها).ندرك أن كثيرون من منتسبي هذه المؤسسة ضمائرها حية ،ولكن أجنحتهم مكسورة ،فالفساد (كابوس)لا يحتل رأسها فقط،ولكن ينخر جسدها ،وملف تكاد تكون كل ورقة،وجرة قلم فيه فاسدة!.. كلف المحافظ (عيدروس الزبيدي)الوكيل(عدنان الكاف)كمسوؤل عن ملف كهرباء (عدن)،فضغط بأصبعه على الجرح ،و(نبش)وكر الفساد ،فتداعت مطابخ أحزابهم ،ومواقع(عرابيدهم) ،وأمست(…)تعوي،وتنهش ذمته ،وتطعن نزاهته ،في محاولة حقيرة لابتزازه ،وردعه ،والمؤسف أن بعض العقول الساذجة ركبت الموجة ،وهزت مع (المزمار)،وكذلك نشعر بالشفقة على حال النخبة التي(انبطحت)،ولم تعد تملك غير (هرش) رأسها!..
لن نمجد شخص على حساب معاناة البسطاء ،فإذا ثبت تورط (عدنان الكاف) سنكون أول من يجلده ،ولكننا نتحداهم أن يظهروا حتى (شيء) يدينه،ونعتقد بأنهم لو كانوا يملكون ما يدينه فعلاً ،ما ضطروا لنشر صورة عقد شراء شقة بأسمه ،لا تخفى على البليد علامات تزويره ،وادعوا بأنها مكرمة من الشيخ (محمد بن زائد)!..
إن تصريح المهندس (خالد المزروعي) ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الأيام القليلة الماضية،بخصوص قرض كهرباء (عدن) أماط اللثام عن الحقيقة ،فالقرض الإماراتي ،والحديث (للمزروعي) تم عن طريقهم دون تدخل مسوؤلى مؤسسة الكهرباء أو قيادة المحافظة في بنوده ،وحدد قيمته،وتفاصيل عقود شراء المحطات ،والطاقة المشتراة ،وقطع الغيار،وشحنة الزيوت، والوقود،كما ذكر سبب عدم تسليم محطة (الملعب) ،ومشكلتهم مع (المشغل)،وكان مهذب جداً ،ولم ينكر وجود خطأ من طرفهم.
لكن الذي لا يعلمه كثيرون أن محطة (الملعب) ،والتي هي هبة من دولة الإمارات الشقيقة ،تم تسليمها بعد تحرير (عدن) مباشرة إلى إدارة المؤسسة السابقة التي ادّعت عدم القدرة على تشغيلها،وأوصت بتوقيع عقد تشغيل مع شركة(الفيصل)،ووكيلها (الزبيري) ،وهي ملك الأفندم (أحمد علي)!..فإذا كانت هناك (صفقة) أو شبهة فساد ،فأصابع الاتهام توجه إلى من كانوا حينها على هرم الكهرباء ،وسماسرتهم!..
تربطنا بالأستاذ (عدنان الكاف)علاقة صداقة قوية،وهذه حقيقة تشعرنا بالفخر،ولم نشك لحظة في معدنه،ونبله،فهو(شبعان)علم ،وثقافة،وقيم ،وأخلاق من بيته ،قبل أن يزين المال حياته،ونحسب أنه لا يحتاج إلى سطور تشهر عشقه لـ(عدن)،فهو من نسل أسرة كريمة نثرت مسكها،ومازالت في شوارع هذه المدينة ،ومؤسساتها ،ومدارسها ،وجامعاتها ،ومستشفياتها ،وساحات القضاء،ومنابر إعلامها،وأصبحت مثل كثير من الأسر (العدنية) جزء من إرثها ،وهويتها،وقد لا يوجد خلفه حزب أو قبيلة،و(بلاطجة) ،ولكنه معتز بشرفه ،ويثق بربه ،وثم بنفسه.
تصريح المهندس (المزروعي) بمثابة صفعة في وجه المتنمرين ،والمشككين في ذمة (الكاف)،أكثر من كونه شهادة براءة له ،والذين أكلوا لحمه إثماً،وحقداً،عليهم وضع (…)في أفواههم،ومن ذموه ،واتهموه جهلاً ،عليهم أن يبصقوا في وجه إبليس ،وأخوانه!..

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى