عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

"الإدارة الصفيّة" - ورشة عمل تربوية خاصة

أكتوبر 25, 2016 عدد المشاهدات 1593 عدد التعليقات 45



"الإدارة الصفيّة" - ورشة عمل تربوية خاصة 




تحت عنوان "الإدارة الصفيّة: مدخل الى التعليم الفعّال،" نظّمت "الشبكة اللبنانية للتنمية –LDN" ورشة عمل خاصة في فندق كراون بلازا – بيروت، شارك فيها مجموعة من المسؤولات التربويات في عدد من المدارس والجامعات في لبنان.

أشرف على إدارة اللقاء الخبير التربوي والأستاذ الجامعي د. أحمد عويني الذي تناول في مداخلاته عدداً من المحاور حول "العلاقة مع التلاميذ، برنامج النظام في الصفوف، السلوك المسؤول والتوجيهات الصريحة، الإجراءات التصحيحية، التعامل مع المشكلات السلوكية الحادة،" وغيرها من المواضيع التي تعترض الأساتذة في مهامهم.

أثار عويني خلال جلسات التدريب سلسلة من النقاط التي تمحورت حول الأهداف الرئيسية للقاء والتي شملت كيفية "إنشاء بيئة منظمة في الفصول الدراسية، ورفع مستوى  التعلّم الأكاديمي الهادف، وتعزيز عنصر المشاركة، كما تحسين مهارات وكفاءات الطلاب."

تميّزت الورشة بدينامية عالية ومشاركة ملفتة من جانب الحضور مما إنعكس إيجاباً على المستوى العام للنقاش كما على صعيد تبادل الخبرات بين المشاركات. 


يذكر هنا أن ورشة العمل هذه تشكّل باكورة التعاون بين "الشبكة اللبنانية" ود. عويني حيث يتمّ التحضير لإطلاق دفعة جديدة من الدورات التدريبية التربوية في الفترة المقبلة.

      

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى