شؤون محلية

محافظ لحج يناقش مع مدراء العموم دعم الهلال الاحمر الاماراتي

فبراير 09, 2017
عدد المشاهدات 672
عدد التعليقات 0
لحج – خاص:

 

ناقش محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، اليوم الاربعاء 8  فبراير 2017م، وبحضور نائبه امين عام محلي المحافظة الاستاذ عوض بم عوض الصلاحي، استيعاب منحة الدعم المقدمة للمحافظة من قبل  هيئة الهلال الأحمر الاماراتي، وذلك في قطاعات المياه والتربية والتعليم والصحة العامة والسكان.

وفي الاجتماع، الذي حضره مدراء عموم التربية والتعليم الاستاذ نصر سعيد اللحجي، والصحة العامة والسكان الدكتور باسل البغدادي، و نائب مدير المياه والصرف الصحي طلال عبدالجليل، ومدير الاشغال العامة علي بن علي شكري، ومدير مياه وكهرباء الريف أنور المرفدي، ومدير الطرق والجسور بالمحافظة م. رياض حسن القطيبي، بحث المحافظ مع الحاضرين، اهم الاحتياجات التي تشكل أولوية قصوى في قطاعاتهم الخدمية، بما يتوائم ومنحة الدعم المقدمة من الهلال الاماراتي.

وأطلع المحافظ المدراء، عن مبلغ الدعم الاماراتي لمحافظة لحج، والذي تم توقيع عقد الاتفاقية بين المحافظ والهلال الاماراتي، قبل ايام، والبالغ ( 3 مليون ريال سعودي ) لمجالات ( الصحة والتعليم والمياه ) بالمحافظة.

مؤكدا على ضرورة استيعاب هذا الدعم من الاشقاء في الهلال الاحمر الاماراتي،  وبما يفضي الى تحسين الخدمات المقدمة المواطنين، والنهوض بالعمل في القطاعات الثلاثة .

واقترح المحافظ في الاجتماع، على ان تسخر هذه المبالغ بشكل أولي، في إطار العمل بمديريتي الحوطة وتبن، باعتبارها واجهة المحافظة، وتحتاج الى دعم قطاعات التربية والصحة والمياه بشكل عاجل، فيما بقية المديريات سيسخر لها دعم لاحق، معتبراً ان هذا المقترح يعتبر مقترح شخصي، كون حجم الدمار كبير في محافظة لحج ومديرياتها، وتحتاج الى مبالغ هائلة، وحاليا من الواجب استيعاب هذا الدعم الذي قد يكون أولي.

وأكد المحافظ، ان هذا الدعم، يجب ان يسخر في اولويات قصوى، بما يتوائم مع سقف الدعم، وفي نفس الوقت يحقق اهمية الاحتياج في قطاعات ” الصحة والتربية والتعليم والمياه “، عبر آلية احتياجات مدروسة بإتقان.

واستمع المحافظ الخبجي، خلال الاجتماع، من مدراء الصحة والتعليم والمياه، الى اهم الاولويات التي تحتاجها قطاعاتهم، وخططهم الموضوعة ومقترحاتهم في هذا الشأن.

واقر الاجتماع، الى ان تقدم جميع الخطط ومصفوفة المشاريع في القطاعات الثلاثة، الخاصة باستيعاب الدعم الاماراتي، في اجتماع يوم الأحد القادم.

كما قدم المجتمعون، جزيل الشكر والتقدير، لهيئة الهلال الاحمر الاماراتي، ودولة الامارات عموما حكومة وشعباً، على وقوفهم ودعمهم لمحافظة لحج.

حضر الاجتماع، مدير مكتب محافظ المحافظة الاستاذ صالح محمود، والمحام عبدالإله حسين منسق منظمات المجتمع المدني المحلية والعربية.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى