شؤون محلية

التحالف يدك اوكارالحوثيين في اليمن

مارس 14, 2017
عدد المشاهدات 515
عدد التعليقات 0
المدينة – اليمن
 

شنت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية أمس، غارات على مواقع لمسلحي جماعة الحوثيين والفلول الموالية للمخلوع علي عبدالله صالح، في محافظتي تعز (جنوب غرب اليمن) وحجة (شمال غرب). وقالت مصادر مختلفة في المحافظتين: إن المقاتلات شنت ثلاث غارات على مواقع الحوثيين في منطقة البرح بمديرية مقبنة غرب تعز.

اختطاف قيادي من حزب صالح

قال مصدر في محافظة إب (وسط اليمن)، إن مسلحي جماعة الحوثيين خطفوا مسؤولًا محليًا، وهو قيادي في حزب المخلوع صالح، وأودعوه أحد السجون التابعة لهم. وأفاد المصدر بأن محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح المُعين من قِبل الحوثيين، أودع أمين عام المجلس المحلي لمديرية المشنة محمد باسلامة، في أحد السجون منذ يومين.

مقتل وإصابة

37 ألف برصاص الحوثيين

إجمالي حالات القتل والإصابة بين صفوف المدنيين أكثر من 37 ألفا، منها نحو 11 ألف حالة قتل تشمل مئات النساء والأطفال. وكان لعام 2015 النصيب الأكبر من الاعتداءات بنسبة 77 في المئة، فيما سجل عام 2016 نسبة 22 في المائة، واعتبر حقوقيون أن انخفاض النسبة يعود إلى استعادة القوات الشرعية مناطق كبيرة من البلاد من أيدي المتمردين في العام الماضي.

أرقام «مفجعة»

كشف تقرير حديث لوزارة حقوق الإنسان اليمنية، عن عشرات الآلاف من حالات انتهاك حقوق الإنسان التي نفذتها ميليشيات الحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح بحق المدنيين، خلال عامين.

رصد التقرير انتهاكات المتمردين في الفترة من يناير 2015، بعد أشهر قليلة من انقلاب الحوثيين وصالح على السلطة الشرعية، حتى يناير 2017.

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى