عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

    حرب شمالية جنوبية بإمتياز!

    أبريل 02, 2015 عدد المشاهدات 515 عدد التعليقات 0
     حرب شمالية جنوبية بإمتياز!




    عبدالرحمن الخضر
     

    ان ما تشهده الساحة الجنوبية اليوم ليس إلا حرب يشنها الشمال على الجنوب !  وعندما نقول  الشمال فذلك يعني قوى النفوذ الشمالية التي بالفعل هي من يشن الحرب على الجنوب !

      ضف الى ذلك ان اخواننا في الشمال مهما اختلفوا مع تلك القوى إلا ان تلك القوى لاتنظر اليهم بعين الحقد  كما تنظر الى الشعب في الجنوب!

     والقوى المعارضة في الشمال وما يحصل لاتنظر الى قوات "صالح" والحوثي   كما ينظر اليها شعب جنوب...

    فشعب الجنوب ينظر اليها على انها قوات ومليشيات احتلت الجنوب منذ ان انقلبت على الوحدة اليمنية في العام 1994م

    واليوم تتصدى لها ببسالة واستماته في كل محافظات الجنوب سوى كان في شبوة او ابين او الضالع ولحج وغيرها من مدن الجنوب

    كما سطر ابناء عدن السلام  عدن الحرية والمحبة  سطروا ولازالوا يسطرون اروع الملاحم البطولية  ضد تلك الجحافل الغازية!

    برغم تواضع الامكانيات والفارق الكبير بينهم وبين كل المحافظات الاخرى إلا انهم يدافعون عن عاصمة الجنوب الجنوب  المحتل... ولهذا  اعتقد ان الحرب اليوم شمالية جنوبية بإمتياز

     وقد يقول قائل غير صحيح   لكن سنقول له في نفس المقام   اذا كان الأمر ومايحدث من القتل والدمار متساوي في عدن وتعز وغيرها فلا بأس ! 

    ونقل  اذا كان الأمر ان مايقوم به صالح  والحوثيين من حرب وقصف عشوائي يشمل      الشمال والجنوب على حد سوى  فلماذا لا نشاهد مقاومة لتلك القوات في تعز والحديدة  وصنعاء وحجة وذمار وصعده نفسها!!

     اعتقد لو ان تلك المحافظات وقفت وقاومت كما تقاوم عدن الجنوب اليوم  اعتقد  لحسم الأمر في أيام!

    للأسف الشديد   ان مايحصل في عدن من قبل قوات الحوثيين "وصالح" فذلك ليس إلا حرب مكررة ضد الجنوب وشعبها ... حرب ليس الجنود فيها جميعهم  من "صعدة حوثيين" او من "سنحان "

    ولكن أكثر قيادات "الامن المركزي" وافراده  هم في الأصل من ابناء إب وتعز وريمه وحجة وغيرها من مناطق الشمال!

    ضف الى ذلك ان معظم الخلاياء النائمة التي تم إكتشافها في عدن أكثرهم من تلك المناطق التي ذكرناها! للأسف الشديد ان اخواننا في الشمال اتخذوا من الوحدة ذريعة لمواصلة حروبهم على الجنوب واصبحوا أكثرهم ان لم نقل جميعهم من حيث المبداء يؤيدون ان حرب او قتل تُشن ضد الجنوبيين وهي تحمل شعار"الوحدة"

    وهذا المفهوم الخاطئ الذي زرعه نظام المخلوع صالح في اوساط معظم ابناء الشمال مفهوم "قاتلوا واقتلوا الجنوبيين " ان قالوا يريدوا  "استقلال "تحت اسم الوحدة التي قتلها في حروبه السابقة ولايؤمن بها ابناء الجنوب ويعتبرون وطنهم محتل تحت قوة السلاح!

    والشواهد هي خير دليل فمن ينظر الى الجنوب يلاحظ ان" صالح "تمركز فيها بأكثر من 47 لواء عسكري!

    ليس للدفاع عن سيادة اليمن جنوب وشمال ولكن لقتل ابناء الجنوب في كل محافظة ان قالوا نريد دولتنا ومايحدث لهو أكبر دليل على ذلك!

     لذلك نقول لأخواننا الشماليين من كل المحافظات انتم اخوة لنا تجمعنا العقيدة والدم والمصالح المشتركة التي لن يضمنها سوى وقوفكم مع الحق الجنوبي ان كنتم بالفعل معارضين لما يحصل لاخوانكم في عموم الجنوب!

    ان اخوانكم في الجنوب ليس دعاة حروب ويدينوا هدر كل قطرة دم سوى كانت في الجنوب اوفي الشمال ! ولكن كما تروا ويرى العالم تُشن الحروب عليهم ومن كل الجبهات ووحدهم من يقاتل ويقاوم ومناطقكم للأسف مراكز مرور لتلك القوات دون أي مقاومة تُجيز ان يتم وصف مايجري بانه حرب ضد الشعب في الشمال والجنوب!

    الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

    * التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

    * نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

    أضف تعليقا

    الاسم *
    البريد الالكتروني
    التعليق *

      الرجوع الى الأعلى