أخبار عدن

مدير إدارة البحث الجنائي عدن “القملي” يحاضر الأفراد المستجدين في “شرطة الدوريات وأمن الطرق عدن” و”الأمن العام “

فبراير 03, 2017
عدد المشاهدات 948
عدد التعليقات 1
عدن-عدن اوبزيرفر
القى العميد صالح محمد القملي مدير إدارة البحث الجنائي عدن محاضرة توعوية عامة صباح اليوم الخميس للأفراد المستجدين في شرطة الدويات وأمن الطرق عدن ، والأمن العام بحضور عدد من ضباط ومنسبي الشرطة.

وقال العميد صالح محمد القملي مدير إدارة البحث الجنائي مخاطباً الأفراد المستجدين أن الأمن والنظام وسيادة القانون ضرورة ملحة في حياة المجتمعات بل وضمان حيوي لتطورها , وخصوصاً مع مايشهده العالم في عصرنا الراهن من تطورات احدث جملة من التغيرات اثرت في مجملها على تكوين هذه المجتمعات وأساليبها وانماط عيشها.

وأضاف القملي قائلاً : ان تحقيق الأمن والنظام للمجتمعات بمختلف انواعها واشكالها لا يأتي بصدفة بل وليدة إجراءات يتخدها المجتمع بجميع فئاته وفي مقدمتها الجهاز الشرطي الذي يتحمل النصيب الأكبر في تنفيذ هذه الأجراءات والذي يعتمد عليه بكل أساسي .

وواصل بالقول : لايوجد هناك مجتمع من المجتمعات يخلو من المشاكل والجريمة أو الجنوح إلى الجريمة , ولكن لكل مجتمع خصائص ومميزات وفقاً للواقع الاجتماعي والظروف الذي رافقته ومدى نهضته وتطوره ومايتمتع به من الوعي والتعليم أو مايسوده من الجهل والبطالة, تمنكه من محاربة تلك المشاكل والجرئم والحد من تفشيها والقضاء عليها .

وأستطرد القملي بالقول : ان محاربة الجريمة التي تحصد ورائها الأضرار في المجتمعات تتطلب التعاون من الجميع وبدل الجهود الكبيرة حتى القضاء عليها من جذورها لتسود الطمأنينة وتتوفر اشكال العيش الائق للمجتمعات .

وثم تطرق القملي إلى الحديث عن الخدمات الأمنية المستندة قوتها من النظام والقانون التي وصفها بأنها شاقة والتي تهدف أساساً إلى ترسيخ الأمن والأستقرار وتنمية شعور المواطنين بعظمة الدولة وهيبة القانون والعدالة , مشيراً إلى ان المهام الأمني يتبلور من خلال تعامل أفراد الشرطة بروح القانون منطلقين من مبدأ تطبيقه , آخذين في الأعتبار المعاملة العادلة والفهم الذي لايعرف المساومة وهذا مايشكل الهدف الرئيسي الذي يسند إليه العمل الشرطوي عموماً .

وشدد على اهمية تحلي رجل الأمن بالمظهر الائق والهندام والنظافة على المستوى الشخصي , والألتزام بتطبيق القوانيين والنظم واللوائح والتعليمات العسكرية، وان يكون على مستوى عال من المسؤولية الملقاه على عاتقه , وعدم التهاون في الواجبات الأساسية وأن يكون دائماً مؤمن بمصلحة الوطن بدافع من الإخلاص والضمير والوطنية , منوهاً إلى ضرورة ان يكون مقتنعاً كل فرد في جهاز الشرطة مهما كانت وضعيته ودوره انه يقوم بعمل نبيل يحقق رسالة سامية ويؤدي دوراً فعالاً في دفع عجلة الأمن نحو الأفضل .

واشار إلى أنه يستوجب الأمر من الشرطي ان يتحلى قولاً وفعلاً بالسلوك الأمثل حتى يضع نفسه أمام زملائه وأمام المواطنين نموذجاً صالحاً يمكنه من ان يجعل نفسه محل احترام وتقدير الجميع .

وأختتم المحاضرة بالقول : ان جهاز الشرطة مرتبط ارتباطا وثيقا بالشعب فهو جزءاً منهم يتأثر بهم ويؤثر عليهم ليكن شعارنا “الشرطة في خدمة الشعب” ,وجسراً لتعاون بما فيه الخير لمصلحة وطننا وهذا بدون شكل أمل الجميع .يمدير إدارة البحث الجنائي عدن “القملي” يحاضر الأفراد المستجدين في “شرطة الدوريات وأمن الطرق عدن” و”الأمن العام ”

مواضيع مرتبطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى