عدن اوبزيرفر
عدن اوبزيرفر

مستشار الرئيس اليمني :"الحوثيّون" خرقوا اتفاق السلم والشراكة الوطنيّة

نوفمبر 05, 2014 عدد المشاهدات 969 عدد التعليقات 1
مستشار الرئيس اليمني :



صنعاء ـ خالد محيي الدين
اتّهم مستشار الرئيس اليمني، والأمين العام السابق للتنظين الوحدوي الشعبي الناصري، سلطان العتواني، جماعة "الحوثيين" بخرق اتفاقية السلم والشراكة الوطنية، إثر قيامهم بالتمدد العسكري، في عدد من المحافظات اليمنية.
وأكد العتواني، لـ"العرب اليوم"، أن الخرق سيكون عائقا كبيرا أمام الحكومة المقبلة، في أداء مهامها، داعيًا الجميع إلى الالتزام بالاتفاقية التي وقعت عليها القوى السياسية المختلفة.
وأضاف "على الدولة أن تقوم بواجبها في ترسيخ الأمن والاستقرار، ولا يجوز أن تحل الجماعات المسلحة مكانها، وأن تعمل على إضعافها، وهذا أمر مرفوض".

وكشف عن أن أحد أسباب تأخر تشكيل الحكومة، رهان بعض الأطراف على عامل الوقت، بعد رفض الحكومة السابقة برئاسة الدكتور أحمد عوض بن مبارك، من طرف المؤتمر الشعبي العام، وجماعة "الحوثيين".

وأشار العتواني إلى أنه "تم الاتفاق على حكومة كفاءات، بمعنى أن يتم وضع عدد من الكفاءات من طرف الأحزاب السياسية لرئيس الحكومة المهندس خالد بحاح لكن ذلك لا يعني أن يكونوا ملزمين بأخذهم ولا يعني أن تكون هناك مجموعة من حصص بعينها أو مناصب بعينها لأي فصيل أو تيار سياسي".

ونفى أن يكون الرئيس اليمني، أو رئيس الحكومة طلبوا من الأحزاب السياسية طرح أي شخصيات تحمل كفاءة، مشددًا على ضرورة تفويض الأطراف السياسية في تشكيل الحكومة خلال أسبوع.
ودعا العتواني جماعة "الحوثيين" إلى احترام الشرعية الدستورية، متحفظًا على التجاهل وتأجيل مناقشة الأمر، والبحث عن مسميات. حسب قوله.

الاخوة متصفحي عدن اوبزيرفر نحيطكم علماُ ان :

* التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي " عدن اوبزيرفر " وإنما تعبر عن رأي أصحابها

* نعتذر عن نشر أي تعليق يحمل تجريح وألفاظ نابية

أضف تعليقا

الاسم *
البريد الالكتروني
التعليق *

    الرجوع الى الأعلى